رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بيفورت" تتيح خدمة التقسيط الشهري لعملاء "التجاري الدولي"

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلنت شركة بيفورت PAYFORT، الرائدة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي اليوم تقديم خدمة "تقسيط" قيمة المشتريات عبر مواقع التجارة الإلكترونية، لعملاء البنك التجاري الدولي (CIB)، أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تمكن شركات التجارة الإلكترونية من أن توفر لعملاء البنك فرصة سداد قيمة مشترياتهم من السلع أو الخدمات بالتقسيط؛ مما يعزز من القدرات الشرائية للمستهلك، وكانت بيفورت قدمت خدمة التقسيط العام الماضي في كل من جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتوسعت الخدمة حيث تشمل اليوم 13 بنكا على مستوى المنطقة العربية.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي للشركة: "إن برامج التقسيط تعد من أنجح الوسائل التي تمكن مواقع التجارة الإلكترونية من زيادة مبيعاتها للمستهلكين.

وكشف التقرير السنوي الذي تصدره بيفورت حول تطور عمليات الدفع الإلكتروني في العالم العربي، أن ثلث الشركات ومواقع التجارة الإلكترونية التى شاركت في التقرير أجمعوا تقريبا على أن إتاحة خيار الدفع بالتقسيط هو أمر مهم، أو مهم جدا لنجاح أعمالهم".

وقال سدودي إن خدمة التقسيط التي تقدمها بيفورت، تجعل من السهل على مواقع التجارة الإلكترونية أن تتيح لعملائها خيار السداد بالتقسيط؛ مما ييسر عملية الدفع بالنسبة للمستهلك.

وأضاف أن بيفورت سوف تساعد في توفير خيارات أكثر مرونة للسداد لنحو 350 ألف من عملاء البنك التجاري الدولي عبر تحقيق التكامل بين خدمة التقسيط لدى البنك وبوابة بيفورت.

ونظام تقسيط المشتريات أثبت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاءالعالم، ولمجموعة  واسعة من المنتجات والخدمات، وهذا مكن التجار الحصول على أسعار تحويل تزيد بنسبة %10.Souq.com أكبر شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التجارة الإلكترونية منحت العملاء خدمة تقسيط المشتريات الاختيارية في الأسواق التالية جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتمكن خدمة "تقسيط" التي تقدمها بيفورت المستهلك من سداد قيمة مشترياته من مواقع التجارة الإلكترونية عبر أقساط شهرية، باستخدام بطاقة الائتمان ومن خلال البنك الذي يتعامل معه.

وعبر توفير خيار السداد بالتقسيط، وفق أبسط وأفضل طريقة للمستهلك، فإن مواقع التجارة الإلكترونية يمكنها الاستفادة من النمو في قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر التقسيط. 

وتتيح بيفورت اليوم خدمة التقسيط عبر 13 بنكا على مستوى المنطقة العربية، في مقدمتها جمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

وقال أحمد الصلاحي، المدير الإقليمي - مصر، شمال إفريقيا والشام بشركة بيفورت، "إن البنك التجاري الدولي أثبت أنه البنك المفضل في السوق المصري بتقديمه لحزمة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات العملاء، وهذا يفسر لما هذا الكم من المصريين يختار التعامل ببطاقات البنك التجاري الدولي الائتمانية". 

وقال إن هذه الصفقة مع البنك التجاري الدولي تعطي تجار بيفورت الوصول إلى مئات الآلاف من عملاء البنك التجاري الدولي ويساعد على زيادة القوة الشرائية لحاملي بطاقات الائتمان الخاصة بالبنك التجاري الدولي".

وأكمل الصلاحي، "أن تقديم خدمة التقسيط عبر بوابة بيفورت للمدفوعات الإلكترونية، يقضي على المصاعب التي تواجهها مواقع التجارة الإلكترونية في هذا المجال، كما يتيح لها التكامل مع المزيد من البنوك وبالتالي خدمة عملاء أكثر". 

وقال إنه في السابق كانت الخيارات المتاحة للتقسيط الشهري، تفرض على المستهلك مجموعة معقدة من الإجراءات البيروقراطية، فضلا عن عمليات مطولة؛ من أجل تنفيذ عملية الدفع. 

ويتطلب الأمر اتصال المستهلك بالبنك تليفونيا من أجل الحصول على الموافقة؛ مما قد يؤخر عملية شراء المستهلك للسلعة بما يتراوح بين 3 أو 4 أيام عمل.

وتعتمد المئات من كبريات شركات التجارة الإلكترونية في العالم العربي، على شبكة بيفورت في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها، ومن أبرزها شركة سوق دوت كوم Souq.com، و"أو إل إكس" olx.com، ولاندمارك Landmark، وسكر دوت كوم Sukar.com، وإير كايرو AirCairo، وفلايناس flynas، والعربية للطيران Air Arabia، وكارفور Carrefour، وتيكوم Tecom، وعبر الاعتماد على شبكة بيفورت، فإن تلك الشركات تستطيع إدارة عمليات الدفع بها بيسر وأمان، فيما تركز على تطوير نشاطها التجاري الأساسي عبر تقديم خدمات أفضل للمستهلك. 


وقالت أمنية مصطفى، مديرة إدارة البطاقات، " نحن نسعى جاهدين في البنك التجاري الدولي-مصر؛ لتقديم تجربة مصرفية مبتكرة لجميع عملائنا، ومساعدتهم على إدارة نفقاتهم بذكاء، وشراكتنا معSouq.com، والتي تعد واحدة من كبرى تجار التجزئة الرائدين عبر الإنترنت، تدعم جهود البنك واستراتيجيته الخاصة بتعزيز قيمة الطرح العام لحاملي بطاقات الائتمان الخاصة بالبنك التجاري الدولي-مصر".