رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. بعد أسبوعين من تطويره.. طريق "مصر-إسكندرية" الزراعي غير صالح للاستخدام

طريق مصر -إسكندرية
طريق "مصر -إسكندرية" الزراعي

فوجئ الأهالي بعد انتهاء أعمال تطوير طريق مصر-إسكندرية الزراعي في المنطقة الواقعة بين مدينة قليوب، وقرية سنديون في محافظة كفر الشيخ بسوء الحالة الإنشائية للطريق في تلك المنطقة.


وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صوراً للطريق الذي تم إجراء أعمال إصلاح وتطوير له منذ أسبوعين تقريباً، إذ إن جانب الطريق غير ممهد، وتنتشر به المطبات والنتوءات، الأمر الذي أدى إلى الزحام، والتكدس المروري في هذا الطريق، فضلاً عن الأضرار البالغة التي يسببها للسيارات التي تسير عليه.


ويقول "محمد النمس" أحد أهالي القليوبية، إن الطريق على هذا الحال منذ انتهاء أعمال تطويره، وإعادة رصفه، وهو نفس الحال الذي يعاني منه طريق قليوب المتفرع من الطريق الدائري، مضيفاً أنه يطالب المسئولين بالتحقيق في هذا الأمر، ومعرفة أسباب خروج هذه الطرق على هذا النحو السيء بعد تطويرها.


ويقول "أحمد متولي" إن عدم التزام الشاحنات بأوزان الحمولات المقررة يؤدى إلى حدوث تلك المشكلة، نظراً لعدم قدرة الطريق على تحمل تلك الأوزان الثقيلة فيتعرض للكسر، لذلك فهو يطالب بوضع رقابة على أوزان الشاحنات.


وكان الدكتور جلال السعيد وزير النقل أعلن عن بدء تنفيذ خطة تطوير وتوسعة طريق مصر- إسكندرية الزراعي، بتكلفة تصل إلى 800 مليون جنيه، وتتضمن الخطة إعادة رصف الطريق بالكامل بالإضافة إلى أعمال التوسعة والنظافة وتأمين الطريق والعلامات الإرشادية، وتهدف تلك الخطة إلى القضاء على الاختناق المروري في هذا الطريق تخفيفاً على المواطنين.