رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"سعفان" يصدر تعميما بنموذج شهادة الشفاء من "فيروس سي" لرفع المعاناة عن العمالة المسافرة للخارج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


      أصدر محمد سعفان وزير القوي العاملة ، توجيهاته لجميع القطاعات المعنية بديوان عام الوزارة ، ومديريات القوي العاملة بالمحافظات ومكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بتعميم نموذج شهادة الشفاء  من "فيروس سي" ، التي أعلن عنها الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، وأصدرتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لمنحها لكافة المرضي الذين تم علاجهم داخل مراكز الكبد  وتختم بخاتم وزارة الصحة ، لإعلام أجهزة التفتيش كل فيما يخصه .

     وقال "سعفان" : إن وزارة الصحة أسهمت في رفع المعاناة عن العمالة المصرية والتى تمثلت فى إنهاء تعاقداتهم مع جهات عملهم بالخارج أو عدم السماح لهم بالحصول على تأشيرات العمل بسبب إصابتهم بمرض الالتهاب الكبدى الفيروسي(فيروس سي ) حتي مع التزامهم بالعلاج والشفاء من المرضي شفاءً تماماً، ومن ثم يمكن للعامل المصري الاستفادة منها وتقديمها إلى جهات العمل والسفر .

    وأكدت لجنة مكافحة الفيروسات أن الشهادة تصدر استنادا الى إجراء تحليل PCR  وليس استنادا إلى تحليل وجود الأجسام المضادة للفيروس "سي" فى الدم بإعتباره دليل على الإصابة بالفيروس، وذلك وفقا للتوصيات الدولية المتبعة في هذا الشأن .

     وتتيح تلك الخطوة الفرص للمرضي المتعافين للعمل والسفر للخارج بدلا من الظلم الواقع عليهم بسبب الاعتماد على تحليل الأجسام المضادة.