رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مناطق مرشحة للزيادة الجنونية في أسعار العقارات نهاية 2016

النبأ

بحسب خبراء المال والأعمال، فإن أسعار العقارات في مصر سترتفع بنهاية 2016 ما يقرب من 20%، في حين توقع آخرون أن ترتفع أسعار العقارات في المناطق الشعبية كفيصل والمرج الجديدة بنسبة50%.

 

ويصنف سوق مصر العقاري علي أنه أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار، انطلاقا من كونها أكثر أنواع الاستثمارات تحقيقا للربحية والأمان، وربما تكون الأوفر حظًا، ويستمد سوق العقارات قوته في مصر من العجز الكبير في عدد الوحدات السكنية والمقدرة بمليوني وحدة، يضاف إليها 600 ألف وحدة سكنية سنويا، كنتيجة طبيعية للزيادة الكبيرة في تعداد السكان.


" النبأ " تقدم لك 10 مناطق مرشحة للزيادة الجنونية خلال 2016.

 

مناطق القاهرة الجديدة

 تضم " التجمع الخامس، إضافة إلى الرحاب والتجمع الأول والتجمع الثالث وغيرها"، وهي أحد أكثر المناطق الراقية في مصر، وتصنف على أنها ضمن مدن الجيل الثالث،  ويراعى فيها التكنولوجيا الذكية والعمارة المنظمة، والمساحات الخضراء، وتوسعة الطرق والبنية التحتية الضخمة، وترتفع الأسعار بطريق جنونية في المنطقة؛ حيث سجل سعر المتر خلال 3 شهور زيادة تقدر بـ 3000 جنيه، مسجًلا أسعار تتراوح بين 7 آلاف- 14 ألف جنيه للمتر.


العاصمة الإدارية الجديدة

والعاصمة الإدارية الجديدة بقربها من مناطق التجمع، أثرت بشكل مباشر في رفع أسعار الأراضي بما يقرب من 100%، مؤكدًا أن سعر متر الأرض بلغ 4000 جنيه بدون ترفيق و5500 بالترفيق، والتوقعات تشير أن ارتفاع 20% في الأسعار بنهاية 2016.


مصر الجديدة

 بحسب رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتنمية والاستثمار العقاري، على الشرباني، فإن مصر الجديدة تعد أحد أهم المناطق المرشحة للزيادة السعرية، بنسب جنونية، مؤكدًا أن سعر المتر الواحد يتراوح من 10 آلاف وحتى 18 ألف جنيه، للوحدات السكنية والإدارية على حد سواء، متوقعًا زيادة بنسبة 14% بنهاية 2016.


مدينة أكتوبر

سجل سعر متر الأرض ارتفاعًا يقدر بـ 2000 جنيها في المتر، مسجلًا أسعار يتراوح بين 4000-6000 للمتر، بالوحدات السكنية والإدارية، وذلك لما تتميز به المنطقة، من انخفاض كثافتها السكانية وانخفاض درجة حرارة الجو عن القاهرة وذلك لارتفاعها عن سطح البحر.

 

الشيخ زايد

 أسعار في المدينة  تبدأ من 7 ألاف جنيه – 13 ألف جنيه، مرشحة للزيادة 20% بنهاية 2016.


المقطم

منطقة المقطم  تعد من أكثر الأماكن جذبا؛ لقربها من وسط القاهرة، وتميزها بارتفاعها عن سطح البحر، حيث سجل سعر المتر من 5-9 آلاف جنيه للوحدات السكنية والإداري، ومن المقرر أن ترتفع بنهاية العام.


حدائق الأهرام

المنطقة مرشحة للزيادة الكبيرة لقربها من المناطق التجارية، بشوارع فيصل والهرم الرئيسي، حيث يتراوح سعر المتر من 3000-5000 متر.


المرج الجديدة

يقع حي المرج شمال شرق القاهرة، يحدها شرقا حي السلام، وشمالا مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، وغربا حي المطرية وحي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وجنوبا حي عين شمس.

ومنطقة المرج الجديدة، أحد المناطق ذات الطابع الشعبي، ومرشحة للزيادة السعرية بسبب الإقبال عليها، حيث تبلغ الأسعار من 2000- 3000 جنيهًا للمتر.

الهرم

تعد أحد المناطق المرشحة لزيادة الأسعار، لما تتميز بها من كونها ذات طابع شعبي، بالإضافة إلى قربها من المناطق الحيوية بقلب القاهرة،  وتوافر الخدمات ويبدأ سعر المتر من 2000 جنيه– 7000 جنيه للمتر.

فيصل

تعد أحد المناطق المرشحة لزيادة الأسعار، لما تتميز بها من كونها ذات طابع شعبي، بالإضافة إلى كونها أحد الجهات التي يقصدها الوافدون من الأقاليم للقاهرة، بالإضافة إلى توافر الخدمات بأسعار رخيصة.