رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إضراب سائقى سيارات الأجرة في "إدفو" إحتجاجًا على خطة المرور التنظيمية

إضراب سائقي سيارات
إضراب سائقي سيارات الأجرة في إدفو

نظم العشرات من سائقى سيارات الأجرة خط شرق إدفو في محافظة أسوان إضراباً عن العمل صباح اليوم الأثنين احتجاجاً على خطة المرور التنظيمية التي وضعتها المحافظة بالنسبة لسيارات الأجرة. 

حيث وضعت محافظة أسوان مجموعة من القواعد الجديدة لتنظيم عمل سيارات الأجرة بما يحقق راحة المواطن، وتضمنت الخطة إجبار السيارات على السير في خط معين، ووضع لون مختلف للسيارات حسب الخط الذي تسير فيه، وذلك لضمان سير تلك السيارات في جميع الخطوط، وعدم تركزها في خط معين، والتزام كل سيارة بالخط المخصص لها.

وقد أثار هذا القرار غضب واستياء سائقى سيارات الأجرة بسبب رفضهم إلزامهم بخط معين للسير فيه، مما جعلهم ينظمون إضراباً عن العمل، والوقوف بسياراتهم داخل الموقف، الأمر الذي سبب حالة من التكدس والزحام المروري، وتعطيل مصالح المواطنين. 

ومن جانبه قال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان إنه لن يتراجع عن هذا القرار الذي اتخذه بشأن سيارات الأجرة، مؤكداً أن مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وخاصة وأن المحافظة قد وصلت إليها العديد من الشكاوى من المواطنين بسبب سير سائقى الأجرة في خطوط معينة حسب أهوائهم، وترك الخطوط الأخرى، مما يفرض المشقة والمعاناة على المواطنين.