رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة الصحفيين تُحيل محمود بكري للتحقيق

محمود بكري-أرشيفية
محمود بكري-أرشيفية


قرر مجلس نقابة الصحفيين بدء إجراءات وضع قانون جديد للنقابة، داعيا أعضاءها لتقديم مقترحاتهم الخاصة حول مشروع قانون جديد يتلاءم  مع التطورات التى لحقت المهنة والعاملين فيها، وبأوضاع النقابة، وبما يتوافق مع الدستور الحالي.

كما قرر مجلس النقابة إحالة الكاتب الصحفي محمود بكري، رئيس مجلس إدارة جريدة "الأسبوع"، للتحقيق فى الشكاوى المقدمة ضده من عدد كبير من الزملاء، لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية وعدم الاستجابة لجهود النقابة لحل المشكلة.

في السياق ذاته، اعتمد مجلس النقابة، فى اجتماعه أمس، السبت، التعديلات الجديدة على لائحة جوائز الصحافة المصرية، وقرر فتح باب التقدم للمسابقة عن الأعمال الصحفية خلال العام الماضي (2015) لمدة اسبوعين، بدءاً من يوم الأربعاء 10 أغسطس وحتى 24 أغسطس، على أن يتم تسليم الأعمال الخاصة بالزملاء المتقدمين بمقر النقابة.

كما قرر المجلس فتح الباب لإنشاء لجان نقابية بالمحافظات طبقا لقانون النقابة، داعيا الأعضاء بالمحافظات اللذين تتوافر فيهم  شروط إنشاء اللجنة للتقدم بطلبات تأسيسها،  علماً بأن القانون يفتح الباب لتأسيس اللجان فى حالة وجود أكثر من 15 صحفياً وأقل من   30 صحفياً في كل محافظة.

كما أعلن المجلس تضامنه مع إضراب الآسري الفلسطينين فى سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومنهم الزميل عمر نزال، وذلك بعد مرور أكثر من 45يوماً على بدء إضرابهم عن الطعام.

وناقش المجلس شكاوى بعض الزملاء الصحفيين المحبوسين ، وأكد المجلس رفضه لتحويل الحبس الاحتياطي إلى عقوبة، كما طالب المجلس بتحسين أوضاع الزملاء المحبوسين، وكذلك النظر فى الأوضاع الصحية لهم، خصوصاً فى ظل ورود شكاوى تطالب بنقل عدد منهم  للمستشفيات لتلقي العلاج.