رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشرقاوي": قطاع الأعمال تعرض لإهمال فادح طوال العقود الماضية

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، أن الملف الأول على مكتبه هو مشكلات وتطوير صناعة الغزل والنسيج ، وأشار الى أن الدولة تسعى جاهدة إلى رفع معدلات الإنتاج وحل مشكلات قطاع الأعمال الخاص بموجب إنشاء مدن صناعية جديدة لمواجهة البطالة.

وقال الوزير، إن قطاع الأعمال العام سيكون قاطرة للصناعة المصرية ، وأن القطاع قد تعرض لإهمال فادح طوال العقود الماضية ، مشيرًا إلى أن الحكومة تهدف إلى تطوير هذا القطاع ورفع خدماته.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمته النقابة العامة للغزل والنسيج بشركة غزل المحلة ، بحضور الدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية والمهندس حمزة أبو الفتح المفوض العام لشركة غزل المحلة وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة. 

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن هناك مدة وجدولًا زمنيًا وفق دراسات محددة تم تقنين وضعها مع رؤساء مجالس الإدارات لكافة شركات قطاع الأعمال ، تهدف الى ضخ استثمارات جديدة لإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج الوطنية ، مشيرًا إلى أن أول لقاء أعده كان مع رؤساء مجالس إدارات شركات الغزل والنسيج لبحث كافة المعوقات والمشكلات التى تواجهه صناعة الغزل والنسيج.

وقال إن هناك خطوات جادة لوضع خطة حتي فبراير لسنة 2017 ، تهدف الى تقنين وضع دراسات جدوى وضخ استثمارات مالية في كافة المصانع تهدف الى رفع معدلات الانتاج.

وشدد وزير قطاع الأعمال على أن العمل الجاد لكافة العمال والعمل المنظم على نطاق كبير سيهدف إلى وضع مقومات للتطوير ومعدات الصناعة وتقنين وضع البذور المستخدمة فى صناعة الغزول بموجب الاهتمام بزراعة قطن جيد ، وتوفير دعم من الدولة في مجال أسعار الغزل والطاقة وغيرها ، مشيرًا إلى أنه اجتمع مع لجنة تسيير المشروعات الاستراتيجية التي دورها دعم الاقتصاد الوطني وحماية العمال ومستقبل أبناءهم وذويهم.