رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل احتفالية توزيع جوائز مسابقة جريدة "أخبار الأدب"

وزير الثقافة حلمى
وزير الثقافة حلمى النمنم


حضر الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، حفل توزيع جوائز مسابقة جريدة "أخبار الأدب"، بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، مساء أمس.


وشارك في الاحتفالية كلا من الدكتور شاكر عبد الحميد،  وزير الثقافة الأسبق،  والدكتور عبد الواحد النبوي،  وزير الثقافة السابق، "،  و الكاتب الصحفي طارق الطاهر، رئيس تحرير "أخبار الادب".


ووجه وزير الثقافة التهنئة للفائزين، وللحياة الثقافية بهذه المسابقة، لافتا إلى أن مؤسسة "أخبار اليوم" تعد مصنعا للنجوم والمبدعين.


كما وجه التحية إلى المؤسسة على استمرار إصدارها ودعمها لجريدة أخبار الأدب.


وقدم المهندس خالد عبد العزيز، التهنئة للشباب المبدعين، من الفائزين، مؤكدا حرص الوزارة على دعم وتنفيذ المسابقات الثقافية مع مختلف المؤسسات، للكشف عن المواهب الشابة.


وقال الكاتب ياسر رزق، إن المسابقة تعمل على توسيع فروعها وزيادة قيمة جوائزها المالية، مشيرا إلى أن مؤسسة أخبار اليوم مستعدة لنشر إبداعات الفائزين في إصدار "كتاب اليوم" الذي يصدر عن المؤسسة، ووعد باستمرار المحافظة على جريدة "أخبار الأدب"؛ لدعم الحياة الثقافية في مصر والعالم العربي.


فيما قال الكاتب طارق الطاهر، إن هذه الدورة من المسابقة تم توسيع فروعها لتشمل أيضا مجال الترجمة، واسفرت الجوائز عن فوز مجموعة من المبدعين الذين نسعد أن نقدمهم للوسط الثقافي.


ثم قام وزيرا  الثقافة والشباب والرياضة بتوزيع جوائز المسابقة كالتالي:


فاز في فرع شعر الفصحى:

المركز الأول  محمد القلينى عن ديوانه "أركض طاويا العالم تحت إبطى"، المركز الثاني محمود عاطف عن ديوان "على حافة العالم"، المركز الثالث حامد صبرى عن "بقع حمراء فى جسد المدينة".

 

 شعر العامية:

المركز الاول إسلام حسنى عن ديوان الحادى، المركز الثاني على محمد أبو المجد عن ديوانه "هيكل سليمان"، المركز الثالث يحيى قدرى عن "بير العبد".


 المجموعة القصصية:

المركز الأول سلمى هشام عن مجموعتها "غرفة تغير المشاعر"، المركز الثاني آية عزت طنطاوى عن مجموعتها "أبيض وأسود" والمركز الثالث أحمد عبد العاطى حفنى عن مجموعته "انشطار الطير".

 

مجال الرواية:

 المركز الأول رضوى أسامة عن روايتها "ليلك"،المركز الثاني غادة عبد الحميد عن "روايتها الإسكافى الأخضر"، المركز الثالث مصطفى الشيمى عن "باب الغريب".

 

مجال الترجمة:

 فازت يارا المصرى عن ترجمة كتاب "الزواقة" من اللغة الصينية، و يسرا عمر بجائزة العمل الأول عن ترجمة كتاب "مبدأ الديمقراطية" من اللغة الفرنسية.

 

ويحصل الفائز بالمركز الأول في كل فرع على 10 آلاف جنيه والثانى 7 آلاف جنيه والثالث 5 آلاف جنيه وفى الترجمة المركز الأولى حتى سن 35 سنة قيمتها 12 ألف جنيه والثانية للعمل المترجم الأول وجائزتها 7 آلاف جنيه.