رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرا الشباب والثقافة يوزعان جوائز مسابقة "أخبار الأدب"

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز


شهد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وحلمي النمنم، وزير الثقافة، مساء اليوم الأحد، بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، حفل توزيع مسابقة "أخبار الأدب" المنفذة من قبل مؤسسة أخبار اليوم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والثقافة، وبحضور ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وتضمن الحفل فقرات فنية لفريق أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، بقيادة المايسترو الدكتور عز الدين طه، وقدم أعضاء الأوركسترا باقة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية، منها المقطوعة الموسيقية "ذكرياتي" للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وأغنية "أحلى بلد بلدي"، وأغنية "طاير يا هوى"، وأغنية "في يوم وليلة".

وقدم المهندس خالد عبد العزيز التهنئة للشباب المبدعين الفائزين في مسابقة "أخبار الأدب"، متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح، لافتًا إلى حرص الوزارة على دعم وتنفيذ المسابقات الثقافية مع مختلف المؤسسات؛ للكشف عن المواهب الشابة. 

فيما أشاد وزير الثقافة بمسابقة "أخبار الأدب" وحرص مؤسسة "أخبار اليوم" على الحفاظ على إصداراتها الأدبية، مشيرًا إلى أن مؤسسة "أخبار اليوم" تعد مصنعًا للنجوم والمبدعين. 

وقام وزيرا الشباب والثقافة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، في ختام الحفل، بتكريم لجان تحكيم المسابقة، وتوزيع الجوائز على الشباب الفائزين في مجالاتها. 

جاء في المراكز الأولى كل من: "رضوى أسامة - في مجال الرواية، وسلمى هشام - في مجال القصة، ومحمد إبراهيم أبو الفتوح - في شعر الفصحى، وإسلام محمد حسني - في شعر العامية"، بينما فاز بالمراكز الثانية في مجالات المسابقة: "غادة العبسي - في الرواية، وآية عزت - في القصة، ومحمود عاطف - في شعر الفصحى، وعلي أبو المجد - في شعر العامية"، بينما جاء في المراكز الثالثة كل من: "مصطفى الشيمي - في الرواية، وفي القصة - أحمد عبد العاطي، وفي مجال شعر العامية - يحيى قدري محمد، وحامد محمد صبري - في شعر الفصحي.

كما فاز في مجال الترجمة كل من: "يارا المصري، ويسرا عمر فاروق".