رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الزراعة": توفير لحوم طازجة بسعر 58 جنيهًا للكيلو بمنافذ الوزارة

الزراعة توفير لحوم
الزراعة توفير لحوم طازجة - ارشيفية


أطلقت وزارة الزراعة، حملة مكبرة لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء والطازجة، اليوم الأحد، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، واستعدادًا لاستقبال عيد الأضحى.

وقال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، يوميًا وحتى عيد الأضحى، بسعر 58 جنيهًا للكيلو، وسوف يتم توزيعها بجميع المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

وأضاف، أنه سيتم تسيير 35 سيارة ذات مبردات محملة باللحوم الطازجة، لتوزيعها والحد من ارتفاع الأسعار، بالقرى والمحافظات، وخاصة في الأماكن النائية.

وأشار فايد إلى أن تلك الحملة تستهدف في المقام الأول خفض أسعار اللحوم الطازجة، والحد من جشع التجار والقضاء على سلسلة الوسطاء، التي تتسبب في الغلاء، فضلاً عن تخفيف العبء عن المواطنين خاصة خلال موسم عيد الأضحى.

وأوضح وزير الزراعة، أن مهرجان تخفيض الأسعار مستمر، حيث يتم باستمرار ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات المختلفة من اللحوم والألبان ومنتجاتهما، والدواجن، والخضر والفاكهة والبقوليات، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز منتجات وزارة الزراعة أنها طازجة تصل من الحقل إلى المستهلك مباشرة دون وسيط.

يشار إلى أن وزارة الزراعة، قامت من خلال 353 منفذا، بتقديم منتجاتها بتخفيض 30% عن أسعارها الأصلية بالأسواق، قبل عيد الفطر المبارك.