رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. طريق "الخارجة- باريس" كارثة تهدد أهالي الوادي الجديد

طريق الخارجة- باريس
طريق "الخارجة- باريس"

أصبح الطريق الذي يربط مدينة الخارجة بمدينة باريس في محافظة الوادي الجديد، والذي يبلغه طوله 110 كم، ويمر بما يقرب من 11 قرية خطراً يهدد حياة الأهالي الذين يسلكون هذا الطريق، بسبب سوء الحالة الإنشائية لهذا الطريق، والتي تسببت في وقوع العديد من الحوادث في الآونة الأخيرة.


حيث يعاني الطريق من تجاهل المسئولين له، وعدم إجراء عمال صيانة له، الأمر الذي أدى إلى تدهور الحالة الإنشائية للطريق، حيث تعرضت طبقة الأسفلت إلى التكسير، مما جعل السير على هذا الطريق السريع يواجه العديد من الصعوبات، والتي تنتهي في كثير من الأحيان بوقوع الحوادث.


وعبر أهالي الوادي الجديد عن استيائهم من تجاهل المحافظة لهذا الطريق الحيوي، الذي يربط بين العديد من القرى، وبين مدينة الخارجة عاصمة الوادي الجديد، ومدينة باريس، وطالب الأهالي المسئولين بإعادة رصف هذا الطريق على وجه السرعة، حفاظاً على أرواح المواطنين، متسائلين ألا يكفي هذا الكم من الحوادث التي تقع على هذا الطريق أن يتحرك المسئولون لإجراء أعمال إصلاح وصيانة شاملة لهذا الطريق، مؤكدين أنهم لم يجدوا من المسئولين سوى الوعود التي لم تعرف بعد طريقاً إلى النور.


كما طالب بعض المواطنين بإنشاء مطبات صناعية في هذا الطريق، لإجبار السيارات على تخفيف سرعتها، وهذا من شأنه أن يقلل نسبة الحوادث التي تقع عليه، حيث يقول "حازم محمد"، أحد الأهالي " المدينة مليانة مطبات صناعية، لدرجة أننا بقينا مش شايفين الأسفلت اللى تحت المطبات"، مضيفاً إنه يطالب المحافظ بتخصيص ميزانية المطبات لطريق "الخارجة - باريس".


ومن جانبه قال المهندس عبد الواحد السيد مدير فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بمحافظة الوادي الجديد، إنه سيتم رصف 60% من طريق "الخارجة - باريس" بطول 50 كم، ومن المقرر أن تنتهي أعمال الرصف، ودخول الطريق في الخدمة بحلول شهر ديسمبر من العام الجاري.