رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيين "محمد الزميتي" مستشارًا للشئون الدبلوماسية لـ "وزير السياحة"

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة

أصدر وزير السياحة، يحيى راشد،  قرارا بتعيين السفير هشـام محمـد الزميتــــى، مستشارا له للشئون الدبلوماسية، دون أجــر، وذلك اعتبار من شهر أغسطس ٢٠١٦؛ يأتي هذا القرار في إطار حرص الوزير على ضخ أفكار جديدة لإثراء العمل السياحي خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن مهام "الزميتى" تنصب في إطار إعداد وتأهيل العاملين بالسياحة الدولية، وخاصة الكوادر المرشحة لتولى مناصب المديرين والمساعدين بالمكاتب السياحية بالخارج وفقًا لقواعد السلك الدبلوماسي؛ وذلك لتحسين صورة مصر بالخارج باعتبارهم سفراء للسياحة المصرية.

وتجدر الإشارة إلى أن السفيـر هشـام الزميتــــى، عضو مجلس الإدارة وسكرتير عام المجلس المصري للشئون الخارجية، وعضو مجلس الأعمال المصرى الياباني، وعضو مجلس إدارة مشروع المتحف المصري الكبير، وتقلد العديد من المناصب الهامة، حيث عمل مساعدًا لوزير الخارجية لشئون الهيئـات والمنظمــات الدوليـــــــة والدبلوماسيــة متعــددة الأطــــــراف، ومساعدًا لوزير الخارجية لشئون الأمريكتيــن.

 

كما كان سفيرًا لمصر لدى اليابـــــان، والمجـــر وسلوفينيـــا، وباكستــان، وعضوًا بوفدي مصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف ونيويورك.


كما عمل أيضا دبلوماسيًا بسفارات مصر لدى السنغال، وجامبيا، والرأس الأخضر، ولدى بلجيكا، ولوكسمبورج، والاتحاد الأوروبي، ولدى فرنسا، كما شغل أيضا منصب مدير لمعهـد الدراسـات الدبلوماسيــة بوزارة الخارجيــة، ورئيسًا لمركز القاهرة للتدريب على فض النزاعات وحفظ السلام فى إفريقيــا.


والسفير هشـام الزميتــي من مواليد القاهرة، حيث وُلد في 13 مارس 1955، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسيــة، جامعة القاهرة، عام 1977 ويجيد اللغات العربية، والفرنسية، والإنجليزية.