رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 أطعمة صحية تبني العضلات وتُنقص الوزن

عضلات
عضلات

بناء العضلات من الأمور الهامة للغاية بالنسبة للإنسان، وخاصة عند الرجال، وبعيدًا عن التمارين والألعاب الرياضية التي تساعد على ذلك، فهناك مجموعة من الأطعمة التي تلعب دورًا كبيرًا في بناء العضلات وإنقاص الوزن الزائد بالجسم، وإليك عدد منهم:


البيض:


يعد البيض واحدًا من أرخص مصادر البروتين الهام للجسم، حيث يساعد تناول بيضتين يوميًا على سرعة نمو العضلات، ولا تخشى من نسبة الكوليسترول؛ فإذا كنت تعاني من زيادتها بجسمك، فغالبًا سيكون سببها هو الدهون وليس البيض.


بذور الكتان:


الكتان من المصادر الغنية بالألياف وبزيت الأوميجا 3 وبعنصر البروتين، ويُمكن تناول الكتان عن طريق طحن بذوره ونثرها على اللبن أو التوت الأحمر، لتكون وجبة متكاملة وصحية ومفيدة للجسم.


الكينوا:


هو نوع من الحبوب الشهيرة، يُطلق عليه "ملك الحبوب" في أمريكا الجنوبية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين، بدرجة تفوق ما يحتويه الشوفان، ويُمكن تناوله بعده طرق؛ سواء كحبوب نيئة مع أنواع الحساء المختلفة، أو استخدامه بدلًا من الأرز في تحضير المحشي، أو حتى طحنه واستخدامه في تحضير المعجنات.


المكسرات:


تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة والألياف والبروتينات والفيتامينات، حيث تساعد على إنقاص الوزن وبناء العضلات دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة.


سمك السلمون:


يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية؛ فكل 100 جرام من السمك تمنحك 20 جرام من البروتين.


التوت:


يعد التوت من أهم وأفضل مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تخسيس الوزن والحفاظ على صحة الجسم جيدة.