رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. شباب مصريون يفوزون بمسابقة "جوجل" لمطوري تطبيقات المحمول

شباب مصريون بمسابقة
شباب مصريون بمسابقة "جوجل" لمطوري تطبيقات المحمول

أعلنت شركة جوجل عن أسماء المشروعات الفائزة في المسابقة الأولى لبرنامج "Mobile Application Launchpad، التي نظمتها الشركة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ومنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي.

وقام بتنظيم المسابقة MIT Enterprise Forum Pan Arab ، وهي المسابقة الأولى من 4 مسابقات أخرى تابعة لمبادرة MAL، والتي تم إطلاقها في نوفمبر 2015، وشارك فيها حتى الآن 480 طالبًا من 20 محافظة مصرية قاموا باستكمال دورتهم التدريبية بالبرنامج، ويستهدف البرنامج بشكل عام مشاركة 2000 طالب مصري.

واستعرض خلال المسابقة ١٠ فرق وصلوا للتصفيات النهائية للمسابقة، أفكارهم ومشروعاتهم المستقبلية أمام لجنة التحكيم، التي ضمت عددًا من المسئولين التنفيذيين في جوجل وشركات أخرى إلى جانب خبراء قطاع التكنولوجيا في مصر، من أجل الحصول على التمويل اللازم والتدريب الفني المكثف للبدء في إطلاق تطبيقاتهم ومشروعاتهم الناشئة.




تضمنت المسابقة الرئيسية مسابقتين فرعيتين، الأولى في مجال الإبداع والابتكار التكنولوجي والثانية مسابقة للشركات الناشئة، وعلى مدار جلستين متزامنتين، قام المتأهلون للتصفيات النهائية في المسابقتين باستعراض مشروعاتهم في كل مسابقة على حدة.

وحازت 7asala، احدى المشاريع المشاركة في المسابقة ضمن إطار الشركات الناشئة بالمرتبة الأولى الذي تضمن 200,000 USD، تمكن شركة حصالة مستخدميها بالتبرع الى مشاريع معينة ضمن جمعيات خيرية ومتابعة تبرعاتهم عبر تطبيق هاتفي.



آما في إطار تطبيقات الهواتف، فاز تطبيق Balloon Mail بالمرتبة الأولى و 6,000 USD، وهي منصة تهدف لنشر الرسائل الايجابية في المجتمع الافتراضي.



وكانت المسابقة أُقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أمس، وتلاها مراسم تخرج الدفعة الثالثة من مطوري التطبيقات المصريين الذين استكملوا برنامجهم التدريبي.