رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور .. مشاهير تزوجوا من ديانات مخالفة.. وفاء الكيلاني ويحيى الفخراني وعاصي الحلاني وكارول سماحة ومايا دياب وآخرون

يحيى الفخراني ولميس
يحيى الفخراني ولميس جابر

"الحب ينتصر على أي شيء"، مبدأ سار عليه العديد من الفنانين عبر السنوات الماضية، فقد استطاع عدد من الفنانين التغلب على حاجز اختلاف الديانات، وتزوجوا من أحبائهم، فالبعض قام بتغيير ديانتهم اليهودية والمسيحية إلى الإسلام، وقد اختلفت أسباب تغييرهم لديانتهم، بين الاقتناع الحقيقي بالديانة الإسلامية، أو يكون الحب الجارف هو الدافع لتغيير الديانة.

وعلى الصعيد الآخر استمر بعضهم على ديانتهم وتزوجوا رغم كل الظروف التي واجهتهما، واضطروا اللجوء للزواج المدني.

ويُعد هذا التصرف مقبول عند البعض، وهم قليلون، ولكن الكثيرون يستنكرون ذلك، ولكن ما بين الرفض والقبول إلا أن هذا لم يثني عدد كبير من الفنانين للتخلي عن ديانتهم، أو الارتباط بأشخاص من ذوي الديانات الأخرى.

ترصد لكم "النبأ" بعض الفنانين الذين تخلوا عن ديانتهم من أجل الحب:

ليلى مراد وأنور وجدي

تخلت الفنانة المصرية الراحلة ليلى مراد عن ديانتها اليهودية واعتنقت الإسلام للزواج من الممثل الراحل أنور وجدي عام 1945، الذين اجتمعوا في فيلم "ليلى بنت الفقراء"، واستمر زواجهم لمدة 8 سنوات ثم انفصلا.

 فاتن حمامة وعمر الشريف

التقى الفنان الراحل عمر الشريف أول مرة بالفنانة فاتن حمامة خلال فيلم "صراع في الوادي"، ووقعوا في الحب بعد "القبلة" المشهورة التي حدثت بينهم خلال أحداث الفيلم.

وكانت هذه "القبلة" السبب في طلاق "فاتن" من زوجها عز الدين ذو الفقار، وبدأت من هنا قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة.

فبعد هذا الفيلم أعلن "الشريف" اعتناقه الإسلام، وتخلى عن ديانته المسيحية، وتزوج منها عام 1955، ولكن علاقتهما انتهت بالطلاق عام 1974.

وكان الانفصال ليس بسبب الديانة ولكن كان بسبب رغبة "الشريف" في البقاء بهوليوود بينما رفضت "فاتن" أن تترك حلمها وعملها في مصر.

لم يتزوج عمر الشريف بعدها لأنها كانت حب حياته الأول والأخير.

 سميرة أحمد وبطرس زريبات وصفوت غطاس

بدأت علاقة الفنانة سميرة أحمد بالمنتج "بطرس زريبات" عام 1952، في أثناء تصوير فيلم "شم النسيم"، وطلب الزواج منها، وتنازل عن الديانة المسيحية لإجلها واعتنق الدين الإسلامي، وغيّر اسمه إلى "شريف زالي"، ولكن لم يدم هذا الزواج طويلًا وانتهى بالطلاق.

وتزوجت مرة أخرى من المنتج صفوت غطاس، والذي كان رابع زوج لها، وواجه الكثير من الصعوبات من عائلته ومجتمعه إلا أنه لم يهتم سوى بحبه لسميرة أحمد.

وتخلى عن ديانته المسيحية واعتنق الإسلام، وتزال علاقتهم قائمة حتى الآن.


سلوى خطاب وأسامة فوزي

غير المخرج أسامة فوزي دينه من المسيحية إلى الإسلام ليتزوج من الفنانة سلوى خطاب، فقد بدأت قصه حبهما في أواخر التسعينيات بعد إخراجه لفيلمها "عفاريت الأسفلت".



 بينما احتفظ البعض الأخر بديانتهم وتزوجوا بمن يحبون، أبرزهم:

يحيى الفخراني ولميس جابر

الفنان القدير يحيي الفخراني تزوج من الدكتورة لميس جابر رغم أنها تدين بالمسيحية وهو يدين بالإسلام، وتعرف عليها في أحد الأيام بكلية الطب على خشبة المسرح الجامعي، عندما كان يعرض مسرحية لـ"برنارد شو"، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبًا، وعندها تدخلت "لميس" لتهدئته، وبدأت من هنا قصة حبهما.

لديهم الآن ثلاث أبناء "شادي وطارق وأحمد"، وصرح "الفخراني" أكثر من مرة إنه لم يشعر خلال مشوارهما باختلاف الديانات بينهما. 

عاصي الحلاني وكوليت بولس

على الرغم من اعتناق المطرب اللبناني عاصي الحلاني الدين الإسلامي، إلا إنه تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة "كوليت بولس"، وأنجب منها أبناءه الثلاثة "ماريتا ودانا والوليد"، ويزال زواجهم قائم حتى الآن.

مايا دياب وعباس ناصر

الفنانة مايا دياب تحدت الكثيرون لتتزوج من رجل الأعمال عباس ناصر، رغم إنه مسلم وهي مسيحية، وأنجبت منه طفلتها "كاي"، إلا أنها انفصلت عنه العام الماضي 2015.



كارول سماحة ووليد مصطفى

لجأت كارول سماحة للزواج المدني في قبرص من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، رغم اعتناقها للمسيحية واعتناقه للإسلام، وأنجبت "كارول"، أواخر العام الماضي 2015، طفلتها "تالا".



وفاء الكيلاني وطوني مخايل

تزوجت المذيعة المصرية وفاء الكيلاني عام 2008 من طوني مخايل رغم أنه مسيحي، وكانت قد تعرفت عليه أثناء عملها في قناة الـ"ART" ، قررا الزواج وتخطي العقبات التي واجهتهما بالزواج المدني، وأنجبت منه ابنتيها جودي وريان.