رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح عند تلوين الشعر في المنزل قبل العيد

 تلوين الشعر في المنزل
تلوين الشعر في المنزل

تحتاج بعض النساء إلى تغيير لون شعرهن في العيد، فهذه من المهام التي تفضلها المرأة في المنزل لسهولة ذلك، دون الذهاب لمصففي الشعر أو مراكز التجميل، لكن لا تعرف كل النساء طرق وضع الصبغة على الشعر وتوزيعه. بشكل صحيح، لذلك هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها. يوفر لك الوقت والنتيجة المضمونة لتلوين الشعر في المنزل.

نصائح عند تلوين الشعر في المنزل قبل العيد
 تلوين الشعر في المنزل

نصائح مهمة لتلوين الشعر قبل العطلة

لون شعرك الطبيعي

سيحدد لون شعرك الطبيعي من أين تبدأ، ويمكن أن تحدث تغييرات جذرية في لون الشعر بشكل خاطئ. الحيلة هي أن تفتح درجة أو درجتين أفتح أو أغمق في المرة الواحدة. لتغطية اللون الرمادي، استخدم الأصباغ الدائمة، ولكن لتفتيح الظل أو إضافة صبغة جديدة، اختر ألوانًا شفافة.

اختر الصيغة الصحيحة

قومي باختبار الشعر

إذا كنت تحاول استخدام الظل لأول مرة، فتذكر دائمًا اختباره على خيوط مشدودة أو خيوط مخفية عن الأنظار. بهذه الطريقة، للحصول على فكرة أفضل عن النتيجة، إذا كنت تجرب منتجًا أو علامة تجارية لم تجربها من قبل، فاختبرها بحثًا عن ردود الفعل التحسسية عن طريق وضع القليل خلف أذنيك.

غسل الشعر قبل 48 ساعة من الصباغة

 تلوين الشعر في المنزل

سيسمح ذلك للصبغة بالالتصاق بسهولة أكبر. حاولي تجنب البلسم في اليوم السابق للصبغ. هذا يسمح للصبغة بالتثبيت بسهولة أكبر. إذا كانت خصلات شعرك شديدة الجفاف، استخدمي ترطيبًا عميقًا في الأسابيع السابقة. ثم تخطي البلسم في اليوم السابق لصبغ شعرك.

يمكنك أيضًا التعرف على أضرار غسل الشعر يوميًا

لا تتخطي حماية ملابسك أثناء صبغها

ارتدِ دائمًا قميصًا قديمًا حتى لا تضطر إلى رفعه فوق رأسك عندما يحين وقت الشطف. يمكنك وضع رداء أو منشفة ملونة إضافية حول كتفيك. قم أيضًا بتغطية أي أسطح قد تتلطخ، مثل الكراسي والأرضيات وما إلى ذلك.

قسمي شعرك جيدًا

 تلوين الشعر في المنزل

لتحقيق تغطية مناسبة وكاملة، من الضروري فصل خيوطك جيدًا. قسّم الشعر إلى أرباع متساوية بالمشابك. سيضمن تمشيط شعرك أيضًا تجنب أي تشابك مع ضمان التوزيع المتساوي. يضمن العمل مع الأقسام الفرعية أفضل النتائج.

احمِ أذنيك ورقبتك وخط شعرك

يساعد غطاء الدش بالتأكيد، ولكن فقط من أجل حماية إضافية، قم بتغطية أذنيك ورقبتك وخط شعرك بالفازلين أو بلسم الشفاه. احتفظ أيضًا بالمناديل المبللة في متناول اليد لإدارة الانسكابات.

لتطبيق الصبغة

 تلوين الشعر في المنزل

 

استخدم دائمًا وعاء خلط لخلط الصبغة وفرشاة رسم لتطبيق دقيق. للضوء استخدم فرشاة أسنان نظيفة. تأكد من ارتداء زوج من القفازات عند وضع الصبغة، يجب أن يبدأ تطبيق الصبغة من الأعلى. قد ترغب في الحفاظ على جذورك أغمق. ينصح بهذا بشكل خاص للشعر البكر. في هذه الحالة، ابدأي بالتطبيق من حوالي 1 بوصة من الجذور.

اضبطي عدادًا للصبغة

 تلوين الشعر في المنزل

اتبع التعليمات الموجودة على العلبة. لا تغسل شعرك أبدًا قبل الحد الأدنى من الوقت ولا تدع الصبغة تتجاوز الحد الأقصى للوقت. إذا كنت تقومين بتغطية الرمادي، احتفظي بالصبغة لأقصى وقت موصوف ترتكب العديد من النساء خطأ الاحتفاظ به طوال الليل. لا تفعل هذا ابدا. سوف يجفف شعرك فقط وقد يسبب تهيج الجلد. بعد انتهاء الوقت، اشطفي شعرك بالماء في الدش أو في الحوض. ثم استخدم شامبو وبلسم معتدل.