رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشافات جديدة من حطام سفينة تايتانيك

تايتانيك
تايتانيك

في صور جديدة من حطام السفينة الغارقة تايتانيك، تم الكشف عقد "مصنوع من أسنان سمكة قرش" حيث تم التعرف على القطعة الأثرية المذهلة في مقطع تم التقاطه الصيف الماضي من قبل شركة Magellan Ltd.

حيث تم تصوير اللقطات أثناء محاولة التقاط أول عمليات مسح رقمية لحطام السفينة، والتي تعرضها بالتفصيل، كما لو تم استردادها من الماء.

لم يتم التعرف على الأشياء الأخرى المحيطة بالقلادة، على الرغم من أنها تبدو بالقرب من مجموعة من الخرز الصغير على شكل حلقة.

ومع ذلك، يُحظر على شركة Magellan Ltd، التي تعمل مع شركة Atlantic Productions على فيلم وثائقي عن رحلة العام الماضي، استعادتها من قاع البحر.

تاريخ تايتانيك

و قُتل ما يقدر بـ 1517 من بين 2224 شخصًا كانوا على متن تايتانيك عندما غرقت السفينة الفاخرة في 15 أبريل 1912.

وقد أرسلت شركة Magellan Ltd غواصات لمسح جميع أجزاء الحطام، الذي يقع على بعد حوالي 13000 قدم تحت سطح شمال المحيط الأطلسي، على بعد 350 ميلًا بحريًا قبالة ساحل نيوفاوندلاند، كندا، حيث استقرت حطام السفينة الأشهر عالميًا.

وأمضت الغواصات أكثر من 200 ساعة الصيف الماضي في التقاط 700000 صورة من كل زاوية من زوايا السفينة لإنشاء إعادة بناء ثلاثية الأبعاد.

الآن، لاحظت الشركة الشكل المميز لأسنان سمك القرش في اللقطات، وعند الفحص الدقيق أدركت أنها كانت قلادة.

ومن المعروف أن أسنان الميغالودون المنقرضة - وهي واحدة من أكبر الأسماك الموجودة على الإطلاق - يصل طولها إلى أكثر من سبع بوصات.

من غير الواضح كيف تمكن ماجلان من تحديد السن الموجود في القلادة على أنه سن الميغالودون.

وقالت كاتالينا بيمينتو، عالمة الحفريات في جامعة سوانسي والمتخصصة في أسماك القرش، إنه من الصعب معرفة ما إذا كانت سنًا ضخمة الحجم دون كائنات أخرى يمكن التعرف عليها من خلال الحجم، ويبدو أن السن لها "رقبة "، وهي المنطقة الأكثر قتامة بين تاج السن والجذر، ولكن نظرًا لأن جودة الصورة منخفضة جدًا، فمن الصعب معرفة ما إذا كان هذا هو الحال.