رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد مباراة مصر والكاميرون.. وتفاصيل «فك عقدة» المغرب ونجاح صلاح وتريزيجيه

أغلق الجهاز الفني للمنتخب الوطنى  بقيادة كارلوس كيروش، ملف صعود المنتخب الوطني إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون حتى يوم  6 فبراير المقبل، استعدادًا لمباراة مصر والكاميرون،  وذلك عقب لقاء مصر والمغرب، الذي تأهل من خلاله الفراعنة، عقب ذبح أسود الأطلسي وتأكيد "فك عقدة المغرب" بهدفي صلاح وتريزيجيه.

موعد مباراة مصر والكاميرون

 

تقرر إقامة  مباراة مصر والكاميرون، فى التاسعة من مساء الخميس المقبل الموافق 3 فبراير، على ملعب بول بيا، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكان منتخب مصر، تأهل إلى الدور قبل النهائي، لمواجهة اصحاب الارض والجمهور عقب تخطي عقبة المغرب، فى دور الثمانية بهدفين مقابل هدف بعد أن قلب تأخره في بداية المباراة بهدف سجله سفيان بوفال من ضربة جزاء، إلى فوز غالي بعد تسجيل هدفين ولا أروع بأقدام محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

 

مكاسب منتخب مصر من الفوز على المغرب 

 

منتخب مصر، بقيادة مديره الفنى البرتغالي كارلوس كيروش،  بهذا الصعود ضرب عدة عصافير بحجر واحد لعل على رأسها التأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس الأمم الأفريقية   للمرة ال16 فى تاريخه ليفض الشراكة مع المنتخب النيجيري، الذي كان يتساوى معه في عدد مرات التأهل إلى الدور قبل النهائي بكأس أمم إفريقيا.

كما أكد فوز الفراعنة،  على أسود الأطلسي، على تكريس فك عقدة المغرب، بعد تحقيق الانتصار الثالث تواليا على منتخب المغرب فى الأدوار الإقصائية آخرها في 2017 بهدف محمود عبد المنعم "كهربا"، وقبلها في  1986 بهدف" مارادونا النيل" طاهر أبوزيد، بعد أن  ظلت هذه العقدة  لسنوات طويلة تؤرق بال المصريين.


كما جاء لقاء مصر والمغرب، ليؤكد على الدور الهائل الذي يقوم به محمد صلاح، الذي أثبت مدى تأثيره الإيجابي على أداء اللاعبين ومساهمته الفعالة فى انتصارات المنتخب الوطني، كما يفعل مع فريقه الإنجليزي ليفربول حيث نجح في تسجيل هدف التعادل من متابعة للكرة التي ارتدت من يد ياسين بونو، حارس أسود الأطلسي، وصنع الهدف الثاني لمحمود تريزيجيه بمهارة واقتدار بعد ان قدم له الكرة على طبق من ذهب، ولعل لقطة احتفال الثنائي صلاح وتريزيجيه هو الأبرز في اللقاء  قبل مباراة مصر والكاميرون.