رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أعمالها تنتمى لـ«أدب الرعب».. بسمة الخولى تستعد لإصدار «لأنكم أحياء.. لأننا موتى» و«كاهن الجان» (صورة)

الكاتبة بسمة الخولى
الكاتبة بسمة الخولى


قالت الكاتبة بسمة الخولى إنّ «دارك للنشر والتوزيع» ستُعيد طبع رواية «لأنكم أحياء.. لأننا موتى» والتى صدرت طبعتها الأولى فى عام 2012، منوهة بأنّ الرواية تنتمى لـ«أدب الرعب».


وأضافت الروائية الشابة لـ«النبأ» أنّ لها رواية مترجمة ستكون معروضة فى الأسواق فى العيد وتحمل اسم «كاهن الجان» للكاتب الإيرلندي جوزيف شيريدان، وهى رواية تنتمى لـ«أدب الرعب» أيضًا، فضلًا عن أعمال أدبية أخرى ستكون متواجدة فى «معرض الكتاب» المقبل.


وتابعت: «بدأت الكتابة في 2006، ونشرت للمرة الأولى رواية: (لأنكم حياء.. لأننا موتى) سنة 2013»، مضيفةً أنّها نشرت روايتي «أتما» و«لقاء إبليس» مع الدار المصرية اللبنانية، وأنها اتجهت في بداية 2018 للترجمة بروايتي «الرعب في امتيفيل» مع دار «سما» و«جرافيتون».


وأشارت الروائية بسمة الخولى إلى أنّها انتهت من كتابة مسلسل إذاعى بعنوان «جبانة الأعرج» سيُعرض قريبًا.


وعن الأعمال الأدبية التى تقرأها قالت: «حاليًا انتقلت من متابعة كتاب محددين في الساحة الأدبية لمحاولة التوسع لمتابعة أغلب الإصدارات الجديدة بالإضافة للأعمال الأدبية الصادرة في باقي الدول العربية، والأعمال الموجودة الجديدة على الساحة في الدول الأجنبية في أدب الجريمة والرعب لكتابة ريفيوهات وترشيحها للقراء هنا في مصر كنوع من المساعدة لهم».


يُذكر أنّ بسمة الخولي درست «الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية»، وعلم النفس، وهى عضو بـ«الاتحاد العالمي للثقافة والأدب»، وكاتبة سابقًا بفريق العمل الإذاعي فى برنامج «ع القهوة» بـ«نجوم إف إم»، كما شاركت فى مجلة «ومضات» الإلكترونية عن أدب الرعب والخيال العلمي.