رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل وإصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين أبناء العمومة بـ«سوهاج»

اشتباكات مسلحة ــ
اشتباكات مسلحة ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج تفاصيل الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين الأهالي بناحية قرية أولاد خلف التابعة لمركز دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج، وأسفرت عن مقتل وإصابة شخصين بسبب خلافات بين أبناء عمومة على «غُسل ميت»، وتمكنت قوات الأمن السيطرة عليها وضبط أحد المتهمين. 

جاء ذلك بعدما تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز دار السلام، يفيد بإطلاق أعيرة نارية بنجع القوايد التابع لقرية أولاد خلف بدائرة المركز، ووجود قتيل ومصاب.

انتقل العميدان عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، ومنتصر عبد النعيم، رئيس فرع الأمن العام، وبالفحص تبين مقتل «محمد حمدي قايد»، إثر إصابته بطلق ناري بالبطن، وإصابة نجل عمه «عبدالمنعم يونس»، بطلق ناري بالذراع الأيمن، تم نقلهما إلى المستشفى المركزي.

وبسؤال المصاب اتهم «مؤمن.ح.أ»، من أبناء عمومته، بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات بينهم على رفض شقيق المتهم غُسل متوفى «نجل عم المصاب».

كما اتهم شقيق القتيل «عبدالحميد»، 53 سنة، موظف، «وليد. ح. ا. ا»، 30 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، والمتهم المذكور، ويقيمان بذات الناحية «أبناء عمومته» بإطلاق الرصاص والتسبب في مقتل شقيقه.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الأول، بحوزته السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها ملابساتها، وضبط المتهم الهارب، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4208 لسنة 2018 إداري مركز شرطة دار السلام، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات