رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات هامة لـ«رئيس هيئة البريد».. تعرف عليها

عصام الصغير
عصام الصغير


قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الاستثمارات الكبيرة فى تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة، كان له الأثر البالغ فى توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية، ما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالى فى تاريخ الهيئة على الإطلاق، وتعتزم الهيئة خلال الأيام المقبلة الإعلان عن نتائج أعمال العام المالى 2017/2018.

وأضاف رئيس هيئة البريد، في تصريحات صحفية، أن الهيئة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الماضية؛ مؤكدا أن ما حققته الهيئة من نجاح يعتبر إنجازا غير مسبوق، موضحاً أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالي في تاريخ الهيئة على الإطلاق.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة تمكّن عملاء البريد المصرى من استقبال التحويلات الفورية من خلال شبكة الهيئات البريدية على مستوى العالم، بما يضمن سرعة تأدية الخدمة وضمان جودتها، وتتمتع هذه الخدمة بمميزات، منها إرسال رسالة نصية للمستفيد لكى يتوجه للصرف من أقرب مركز خدمات بريدية، بالإضافة إلى أن أسعارها تنافسية، ويقدم البريد المصرى بطاقة إلكترونية مرتبطة بهذه الخدمة تمكّن العملاء من استقبال التحويلات لتسهيل صرفها من ماكينات الصراف الآلى على مدار 24 ساعة دون التقيد بالذهاب لمكتب بريد، ويستطيع العملاء الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال مركز الاتصال التابع للبريد على الرقم 16789.

ولفت إلى أن سبب النقلة التى حدثت بالهيئة هو الاعتماد الكامل على التكنولوجيا، مشيرا إلى أن مكاتب البريد تحولت إلى مراكز للخدمات.

 وتابع: "معندناش أوراق وأختام زمان، وكل حاجة تتم أون لاين، ويستطيع المواطن أن يوثق الشهادات ودفع الغرامات والمخالفات فى مكتب البريد". 

وأكد رئيس هيئة البريد، اختفاء الزحمة وطوابير المواطنين أمام مكاتب البريد، مشيرا إلى أن مكاتب البريد تعمل حتى الساعة 8 مساءً، كاشفا عن تقديم الخدمات البريدية للمواطنين عبر تطبيقات الموبايل قائلا: "قريبا يستطيع المواطن أن يحصل على خدمات البريد عن طريق تطبيق فى الموبايل".