رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أيتن عامر لـ«النبأ»: «بيكيا» اتظلم.. والعرض التلفزيوني سينصفه

أيتن عامر
أيتن عامر


اشتريت ملابس شخصية «هيام» بنفسي.. وأستعد لرمضان 2019


على الرغم من حالة السعادة التي تعيشها الفنانة أيتن عامر، خلال الفترة الحالية، بعد وضعها مولودها الثاني "يوسف" من زوجها مدير التصوير محمد عز العرب، إلا أنها لم تنجح في إخفاء حزنها على عدم تحقيق فيلمها الأخير "بيكيا"، الذي طُرح في موسم عيد الأضحى الماضي، النجاح المرجو.

وقالت "أيتن" لـ"النبأ" إن الفيلم لم يحصل على حقه في العرض والمشاهدة، وإنه "عُرض في وقت مش بتاعه"، موضحة أنه تعرض للظلم، وأن العرض التلفزيوني له سينصفه، مؤكدة أنه سينال إعجاب المشاهدين مثلما نال إعجابها.

وعن المشاكل التي تعرض لها الفيلم ورفعه من دور العرض السينمائية لحساب الأفلام الأخرى، علقت "أيتن" بأن ضعف الإيرادات مسألة "تسويقية" بحتة، لا تُسأل فيها تمامًا، مُتابعة أنه بغض النظر عن الأسباب، إلا أن النتيجة واحدة في النهاية، وأن الفيلم كان بمثابة "تجربة" وانتهت بالنسبة لها، وأنها تفكر في خطواتها المُقبلة بعده.

كما أعربت أن الكواليس كانت لطيفة جميلة، وأن الصعوبات التي واجهتها تمثلت في أن التصوير كان في فصل الشتاء وبرودة الطقس.

ولفتت الفنانة أيتن عامر إلى أنها خضعت لـ"بروفات" عديدة مكثفة على شخصية "هيام"، التي قدمتها، مع البطل محمد رجب والمخرج محمد حمدي والمؤلف محمد سمير مبروك، وأنها دخلت في نقاشات موسعة معهم حول تفاصيل الشخصية وملابسها وحتى طريقة مشيها، حتى استقروا على الشكل العام النهائي لها.

وأكدت أنها كانت حريصة على خروج "هيام" للمشاهدين بشكل بسيط دون تصنع أو تكلف، مشيرة إلى أنها اشترت ملابس الشخصية بنفسها من الأسواق الشعبية، بمساعدة الاستايلست "إيمي".

وأوضحت "عامر" أن أكثر ما لفت انتباهها إلى الشخصية هو أن الدور مكتوب بشكل جيد، وأن السيناريو كان جذابًا ومثيرًا لها منذ قراءته للمرة الأولى، منوهة أنه كان يعتمد على البطولة الجماعية، التي تعد من أقوى أسباب نجاح الأعمال السينمائية مؤخرًا، بحسب قولها.

وأكملت بأن تعاونها مع الفنان محمد رجب شجعها على قبول الدور، وأنه من الشخصيات المريحة في التعامل، بالإضافة إلى أنه من إخراج محمد حمدي، الذي عملت معه من قبل في فيلم "سالم أبو أخته"، والذي وصفته بأنه يدير عمله بحرفية شديدة وبشكل بسيط وهادئ عكس غيره من المخرجين.

وحول مشاريعها الفنية الجديدة، كشفت "أيتن" عن أنها تُجهز، حاليًا، لمسلسل تخوض من خلاله الموسم الرمضاني المُقبل، بعد مسلسل "أيوب"، الذي عُرض بالعام الماضي، مؤكدة أنه سيكون عملًا قويًا ومختلفًا، وأنها ستعلن كل تفاصيله بعد توقيع عقده مع الشركة المنتجة بشكل رسمي.

كذلك قالت إنها تستعد لعمل سينمائي جديد، لكنها ما زالت تقرأ مجموعة من السيناريوهات المختلفة؛ لتستقر على واحد فقط من بينهم.