رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأكاديمية العربية»: دعم ريادة الأعمال والابتكار على رأس أولوياتنا

النبأ


صرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الأكاديمية تضع على أولوياتها دعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية والمشروعات الناشئة الصغيرة  والمتوسطة، من خلال مركز ريادة الأعمال التابع للأكاديمية والذي يقدم حزم متنوعة من البرامج بالقاهرة والمحافظات بهدف تحفيز الشباب وأصحاب العمال على إدارة شركات ريادية ناجحة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، وقيادات الجهاز.

وأضاف د. عبد الغفار، أن التعاون بين الأكاديمية والجهاز يأتي في إطار السعي لتحقيق مزيد من النمو ودعم جهود التنمية بمختلف أقاليم الجمهورية، وتأهيل الشباب ومساعدتهم لاقامة مشروعات ناشئة.

وأشار السيد وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية، إلى أن المركز يعمل من خلال استراتيجية متكاملة لمساعدة طلبة وخريجي الأكاديمية وكذا رواد الأعمال في المراحل المختلفة لدورة حياة المشروع، وصولا إلى الخروج بمشروعاتهم وشركاتهم الناشئة للأسواق والحصول علي الاستثمارات اللازمة لنمو وتطور الشركة، بالتعاون مع الشركاء من مجتمع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن أهمها 
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

الجدير بالذكر أن مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية قام مؤخرا بإطلاق "حاضنة الشباب" كأحد برامج الحاضنات المتخصصة التي تدعمها الأكاديمية العربية، بالإضافة إلى حاضنة متخصصة في مجال سلاسل الإمداد واللوجستيات.