رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خاص جدًا.. أول صور من مسرح مذبحة الحوامدية

موقع الجريمة
موقع الجريمة


حصلت «النبأ» على صور من مسرح ارتكاب مجزرة الحوامدية.

وشهدت مدينة الحوامدية في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، واقعة قتل بشعة عندما أقدم مزارع على قتل 3 من أفراد عائلته وأصاب 3 آخرين بسبب خلافات على الميراث، وتمكن رجال المباحث من ضبطه. 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم الحوامدية بلاغاً يفيد نشوب مشاجرة وسقوط قتلى ومصابين بشارع "بيببو" بدائرة القسم.

على الفور انتقل فريق من رجال المباحث، بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة، والمقدم أحمد نجم، مفتش مباحث الحوامدية وأبو النمرس، والمقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم الحوامدية، والرائد محمد أبو القاسم رئيس مباحث الحوامدية، والنقيب عبدالعزيز فرحات معاون أول مباحث قسم شرطة الحوامدية إلى محل البلاغ. 

وبالفحص والمعاينه تبين للعميد عبد الرحمن أبوضيف رئيس قطاع جنوب الجيزة، نشوب مشاجرة بسبب خلافات علي الميراث، أسفرت عن وفاة كل من "سعاد عبد الرازق قناوى" 80 عاما ربة منزل، و"أمل محمد قناوى" 50 عاما بالمعاش، و" منة محمد إسماعيل محمد" 16 عاما طالبة.

كما أصيب كل من"جمال فرحات عبد الجواد أبو عبده" 50 عاما عامل بشركة الغزل والنسيج مصاب بطلق نارى بالذراع الأيسر، و"نورة محمد إسماعيل محمد" 19 عاما طالبة ومصابة بطلق نارى بالبطن، و"مروان عبد النبى جلال محمود" 7 سنوات مصاب بجرح متهتك بالساق اليمنى والذراع الأيمن، ومقيمون جميعهم بذات العنوان. 

تحريات المقدم أحمد نجم، مفتش مباحث الحوامدية وأبو النمرس، توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة،"أحمد محمود فرحات عبد الجواد" 24 عاما حاصل على دبلوم فنى صناعى ويعمل مزارعًا ومقيم شارع عبد المنعم سعد من شارع النهضة بدائرة القسم.

كما تبين للرائد محمد أبو القاسم رئيس مباحث الحوامدية"، أن المتهم لم يكتف بفعلته، فصعد إلى شقته، ووقف بشرفة المنزل، وأطلق وابلا من الرصاص بطريقة عشوائية محذرا أحد من الاقتراب، مردد "اللي هيقرب هيموت زيهم".

كما توصلت تحريات المقدم سمير رفعت نائب مأمور قسم الحوامدية، إلى أن المتهم ارتكب الواقعة، بسبب خلافات على تقسيم الميراث، و مضايقات أهله الدائمة له بسبب اصطحاب أصدقائه للمنزل.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن النقيب عبدالعزيز فرحات معاون أول مباحث قسم شرطة الحوامدية،من ضبط المتهم و بحوزته السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة، عبارة عن بندقية خرطوش، وسط إشادة من الأهالي مرددين "باشا مصر".

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وانتقل فريق من نيابة البدرشين، برئاسة المستشار أحمد الحريري، رئيس النيابة، لإجراء المعاينة التصويرية لمسرح الجريمة، والتي أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح جثث المجني عليهن، واستعلمت من المستشفي عن حالة المصابين لسماع أقوالهم، وبدأت التحقيق مع المتهم،الذي أكد أن الدافع لارتكاب الجريمة خلافات على تقسيم الميراث، ومضايقات أهله الدائمة له بسبب اصطحاب أصدقائه للمنزل.