رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتفقد سير العمل بالمنطقة اللوجيستية بسبرباى

محافظ الغربية يتفقد
محافظ الغربية يتفقد سير العمل بالمنطقة اللوجيستية

تفقد اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس الجهاز التنفيذى لتنمية التجارة الداخلية، سير العمل بالمنطقة اللوجيستية بسبرباى بمدينة طنطا.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرنبروجلوبال للاستثمار،  والمهندس شريف يونس المدير التنفيذى للمنطقة اللوجيستية.

من جانبه، أكد المهندس أشرف دوس، أن مشروع المنطقة اللوجيستية متنوع الخدمات ويشمل العديد من الأنشطة التجارية والخدمية والصناعية والترفيهية ويخدم محافظة الغربية و 10 محافظات مجاورة.

وأضاف أن المشروع يوفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وهو مقام على مساحة 82 فدانا أى مايعادل 355 ألف م2.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوى، إن مشروع المنطقة اللوجيستية بسبرباى يعد أكبر صرح تجارى على أرض منطقة وسط الدلتا من خلال حجم الأنشطة المتنوعة التى يقدمها وحجم الاستثمارات التى بلغت نحو 6 مليارات جنيه، وهذا التنوع يعد إضافة كبيرة لمحافظة الغربية المحافظاتت المجاورة؛ لأنه سوف يؤدى إلى تنشيط وتنمية التجارة الداخلية بمنطقة الدلتا.

وأشار إلى أن التجارة الداخلية تساهم بنحو 17 % من الناتج المحلى للدولة وتستهدف الوصول إلى 21 % من الناتج المحلى.

وأوضح «عشماوي» أنه تم التنسيق مع وزارة النقل وتم التخطيط وتوفير التمويل له وإدراجه ضمن خطة التطوير، مؤكداً على أن تطوير هذا الطريق سوف يؤدى إلى تدفق التجارة الداخلية من مشروع المنطقة اللوجيستية إلى كل محافظات الدلتا.

فيما صرح اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، بأن مشروع المنطقة اللوجيستية بسبرباى من أهم المشاريع على أرض المحافظة وسوف يكون نقطة انطلاق للغربية. 

كما أنه سوف يؤدى إلى حدوث نقله نوعية فى الاقتصاد بمنطقة الدلتا بحيث تصبح محافظة الغربية هى محور النشاط الاقتصادى بالمنطقة.

وأشار إلى أن نجاح هذا المشروع سوف يؤدى إلى تكرار التجربة فى أماكن أخرى لما يوفره من عدد 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لمواطنى المحافظة مما يحد من ظاهرة البطالة.

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة سخرت كل إمكانياتها بالتنسيق مع الشركة المنفذة للمشروع لتذليل كل العقبات وذلك من خلال الانتهاء من إدخال كافة الخدمات والمرافق من صرف صحى وكهرباء وكل مايتعلق بالبنية التحتية للمشروع مؤكداً أن المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى والبالغ مساحتها 34 فدانا تم تقسيمها إلى جزئين جزء لكبار المستثمرين وجزء للصناعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب.