رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أقوى «5» مشروعات لشركة الاهلى للتنمية العقارية بالسوق المصرية

المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور


تعكف شركة الأهلى للتنمية العقارية، خلال الفترة الحالية، على البدء في تنفيذ أكبر وأقوى مشروعاتها؛ للدخول في «قطار» التنمية مع الحكومة بهدف دعم سوق العقار المصري.


وكانت شركة الأهلى للتنمية العقارية، حققت مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 4.5 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضى، وتستهدف الشركة الوصول بها لنحو 6 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى، مدفوعة بإطلاق مراحل جديدة بمشروعاتها الحالية، فضلًا عن إطلاق مشروعات جديدة.


وتأتى هذه النتائج التي وصلت لها الشركة خلال السنوات الماضية، مدفوعة بعدة عوامل، أبرزها المصداقية التى تتمتع بها الشركة بالسوق المحلية، وحجم التنمية التى تنفذها الدولة بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تكامل المشروعات التى يتم تنفيذها بمنطقة الساحل الشمالى، عبر توفير حزمة من الخدمات التى يحتاجها العميل، وهو ما يقضى على فكرة المنافسة بين الشركات المنفذة للمشروعات هناك.


وتهدف شركة الأهلى للتنمية العقارية، إلى ضخ استثمارات بقيمة 2 مليار جنيه حتى نهاية أغسطس، بمشروعات الشركة، من إجمالى 3 مليارات جنيه مخططة للعام الجارى.


وكما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان ومجموعة «سيتى سكيب» العالمية لتشارك وزارة الإسكان كضيف شرف دائم فى جميع المعارض الخارجية التى تنظمها المجموعة، كنقلة «جديد» للشركة، حيث سيتم تطبيق المذكرة فى معرض سيتى سكيب المقرر عقده بإمارة دبى الشهر المقبل.


ومن المقرر أن يتم تخصيص 2000 متر لوزارة الإسكان، توزعها على الشركات المصرية المشاركة بالمعرض، على أن تكون الأهلى للتنمية واحدة من تلك الشركات.


وفي السطور التالية، ترصد جريدة «النبأ»، أقوى «5» مشروعات لشركة الاهلى للتنمية العقارية، في السوق المصرية.


1- «جايا»

أعلنت الشركة، بدء الحجز في المرحلة الأولي لمشروع «جايا» بالساحل الشمالي على مساحة 285 فدانًا، والذي يضم 3500 وحدة بمساحات متنوعة، وهو مشروع سكنى سياحى متكامل بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه.


وخلال شهر واحد، حقق المشروع، مبيعات تعاقدية بقيمة 1.250 مليار جنيه، تمثل 50% من المرحلة الأولى خلال شهر واحد، ما يعكس حجم الإقبال على المشروع وعلى منطقة الساحل الشمالى.


أقوى «5» مشروعات


2- «سيتى أوف أوديسيا»
وتعمل الشركة على بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع «سيتى أوف أوديسيا» خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويقع على مساحة 578 فدانًا أى ما يُعادل 2.4 مليون متر مربع، بإجمالى استثمارات 32 مليار جنيه.

وحقق المشروع مبيعات 60% من المرحلة الأولى بمشروع «سيتى أوف أوديسيا»، الذى يتم تنفيذه بنظام الشراكة مع المستقبل للتنمية العمرانية، وتهدف الشركة إلى زيادة استثماراتها بالمشروع بنهاية العام الجارى مليار جنيه.

أقوى «5» مشروعات


3- «جرين سكوير»
كما أعلنت شركة الأهلى للتنمية العقارية، الانتهاء من تنفيذ 45% بمشروع «جرين سكوير»، كما تم تسويق 75% بالمشروع وتستهدف الشركة زيادتها لـ90% بنهاية 2018.

ويضم المشروع 1027 وحدة بمساحات تتراوح بين 130 و250 م2، بإجمالى استثمارات مليار جنيه.

وينفذ «جرين سكوير»، ضمن مشروع «مستقبل سيتي»، ويقام على مساحة 80 فدانا بالقاهرة الجديدة، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل بحلول 2021.

أقوى «5» مشروعات


4- «لافينير»
فيما انتهت الشركة، من تنفيذ 20% بمشروع «لافينير» والذي يقع على مساحة 100 فدان.

وتستهدف الشركة زيادتها لـ50% بنهاية العام الجارى، حيث يبلغ إجمالى استثمارات المشروع 1.8 مليار جنيه.

أقوى «5» مشروعات


5- «أمواج» 
وتقوم شركة الأهلى للتنمية العقارية بالتسويق لـ3 مراحل بمشروع أمواج بالساحل الشمالى ويقع المشروع على مساحة 350 فدانًا، باستثمارات 2.8 مليار جنيه.

كما يجرى تنفيذ المرحلة الرابعة، بإجمالى استثمارات 450 مليون جنيه، تضم 650 وحدة، فيما بلغت نسبة التنفيذ في المرحلة الرابعة، 85% حاليًا. 

أقوى «5» مشروعات