رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة اجتماع «الأهرام» لاختيار المرشحين لـ«الوطنية للصحافة والأعلى للإعلام».. وهذه قائمة «المبشرين» بالمناصب

نقابة الصحفيين -
نقابة الصحفيين - أرشيفية


يعقد مجلس نقابة الصحفيين، غدًا الخميس، برئاسة الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، اجتماعًا هامًا؛ لترشيح «4» شخصيات من الصحف القومية؛ ليختار الرئيس عبد الفتاح السيسي منهم اثنين لعضوية «الهيئة الوطنية للصحافة».


كما يرشح مجلس نقابة الصحفيين اثنين من الصحفيين لعضوية المجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام»، على أن يختار رئيس الجمهورية منهما واحدًا.


وكشفت مصادر تحدثت لـ«النبأ»، قائمة بأسماء المرشحين لـ«الوطنية للصحافة»، و«الأعلى للإعلام».


وقالت المصادر إن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» عقد اجتماعًا مهمًا في جريدة «الأهرام» لمدة ساعتين؛ للاستقرار على مجموعة من الأسماء لطرحها، غدًا الخميس، لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام».


وأضافت المصادر، أن الإعلامى والكاتب الصحفى إبراهيم حجازى، وعبد الله حسن، من بين الأسماء المؤكد ترشيحها من جانب الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة.


وأشارت المصادر، إلى فرض حالة من «التعتيم والسرية» على بقية الأسماء، وعدم الحديث عنها قبل اجتماع المجلس، غدًا الخميس.


وقالت المصادر، إنه سيتم طرح أسماء شخصيات أخرى من قبل أعضاء بـ«مجلس الصحفيين»، مضيفة أنه من بين هذه الأسماء: جمال فهمى، وجلاء جاب الله، الرئيس السابق لمجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر؛ لعضوية المجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام».


وبشأن ترشيحات الهيئة الوطنية للصحافة، أكدت المصادر أنه سيتم طرح أسماء: ممدوح الصغير، رئيس تحرير جريدة «أخبار الحوادث» السابق، ورجائي الميرغنى، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط السابق، وعلاء العطار، رئيس تحرير مجلة «الأهرام العربى» السابق، وعبد الفتاح الجبالى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» الأسبق.