رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يعلن توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية مجانية.. اعرف التفاصيل

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معرض أهلا مدارس يساهم بشكل كبير في وصول السلع والمستلزمات المدارسية بأسعار مناسبة ومخفضة إلى كل الأسر المصرية، بتخفيضات تصل إلى 35%.

وأضاف «المصيلحي»، خلال افتتاح معرض أهلا مدارس المقام بمركز القاهرة للمؤتمرات بأرض المعارض، أن هناك مبادرة تهدف لتوفير 10 آلاف شنطة مدرسية مجانا من قبل عدد من رجال الأعمال وفاعلي الخير للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا، لافتا إلى أن غرفة القاهرة التجارية ستكون المسؤول عن توزيع الشنط المشار إليها.

ومن ناحيته، أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن هناك 46 ألف منفذ على مساحة 45 ألف متر في 19 محافظة على مستوى الجمهورية لعرض جميع المستلزمات المدرسية قبيل العام الدراسي الجديد.

بدوره، قال الدكتور علاء عز، آمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن 70% من المعروض في أهلا مدارس منتجات مصرية الصنع، فيما تقدر المنتجات المستوردة بـ30% من إجمالي المعروض، مثل الأدوات الهندسية وغيرها.

ولفت إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد العارضين المشاركين في المعرض لـ117 شركة مشاركة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الغرف التجارية أقامت 48 معرضاً لمستلزمات المدارس خلال العام الجاري في 19 محافظة مقابل 38 معرضاً العام الماضي، وذلك بعد أن تم إضافة 6 محافظات جديدة فضلاً عن وجود معرضين ببعض المحافظات.

وكان الدكتور علي الميصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح مساء الأربعاء، معرض أهلا مدارس، المقرر إقامته في الفترة منذ اليوم 19 سبتمبر وحتى الـ25 من ذات الشهر، والمنظم من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والغرفة التجارية بالقاهرة.