رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدون آثار جانبية.. علاج مضمون لـ«منع تساقط الشعر»

وقف تساقط الشعر _
وقف تساقط الشعر _ تعبيرية

تساقط الشعر من أكثر المُشكلات الصحية التي تؤرق الفتيات، ويرجع ذلك نتيجة تأثر الشعر بعدة عوامل منها كالغذاء والشعور بالاكتئاب، وغيرها.


وتُقدم الدكتورة أميرة مطاوع، استشاري الأمراض الجلدية، أحد العلاجات المضمونة لتساقط الشعر وذلك من خلال الـ«ميزو ثيرابي»، وهو علاج بديل وقديم اكتشفه طبيب فرنسي ويستخدم منذ عام 1950، يعتمد على حقن فروة الرأس بـ«الميزو ثيرابي» التي تحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ومضادات هرمون دي إتش تي (DHT) وبعض العناصر الأخرى المجهزة مخبريا، حسبما ذكرت استشاري الأمراض الجلية. 


وأفادت «مُطاوع»  بأن حقن «الميزوثيرابي» تعد من أهم الصيحات الصحية والجمالية في الآونة الأخيرة، حيثُ تخترق هذه الحقن الصغيرة فروة الرأس بنعومة فائقة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تقوية بُصيلات الشعر كما تساعد في إزالة القشرة من فروة الرأس، ما يسهم في نمو الشعر بشكل أسرع، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من العناصر الأساسية المطلوبة لنمو الشعر بشكل أسرع وأقوى.


وأوضحت استشاري الأمراض الجلدية أن «حقن الميزوثيرابي» تُجرى على جلسات بين كل جلسة وأخرى من6-8 أسابيع لمدة تتراوح من 3-6 أشهر، لافتة إلى أن آثارها السلبية تتمثل في الإحساس ببعض الألم وبعض التورمات والانتفاخ التي تختفي في خلال يومين أو ثلاثة.