رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة «الصحفيين» تطالب بـ«3» إجراءات هامة ردًا على تجاوزات «إلهامى عجينة»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


أصدرت نقابة الصحفيين بيانًا هامًا بشأن واقعة إلهامى عجينة وصحفيي محافظة الدقهلية.

وأدانت النقابة الإهانة التى تعرض لها الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة بمحافظة الدقهلية من إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس؛ لتعديه على الزملاء بألفاظ نابية خارجة عن كل حدود الاحترام واللياقة وبلا مبرر ويعاقب عليها القانون، أثناء تغطية الزملاء لجولة محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم.

وطالبت نقابة الصحفيين، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب برد اعتبار الزملاء؛ لأن السكوت على ما فعله يمثل إهانة لمجلس النواب نفسه، وأن النقابة لم تتوقع هذا المسلك من عضو بـ«مجلس النواب».

وأهبت النقابة بالزملاء الصحفيين أعضاء مجلس النواب بعدم السكوت على ما بدر من النائب المذكور، والتقدم بمذكرة عاجلة لرئيس المجلس للحفاظ على وحدة الصف فى الظروف التى يمر بها الوطن، والتصدي لهذه المحاولات المغرضة للنيل من "الصحافة ".

وأشادت النقابة بموقف الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الذي توجه للزملاء في قسم شرطة جمصة؛ لاحتواء الموقف وعدم تحرير محضر ضد النائب المذكور.

وشهدت الساعات الماضية، ردود فعل غاضبة من العاملين في «بلاط صاحبة الجلالة»؛ بسبب الخلاف الذي نشب بين الزملاء في محافظة الدقهلية، وإلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن «دائرة بلقاس».


وتتلخص الواقعة في قيام مراسلى الصحف والمواقع الإليكترونية في الدقهلية بتقديم بلاغ ضد النائب إلهامى عجينة؛ بتهمة «السب والقذف»، على خلفية اعتراض الأخير على استقلال الزملاء «أتوبيس» المحافظة أثناء جولة في مدينة جمصة.


وحسب الزملاء، فإن النائب إلهامى عجينة اعترض على هذا الأمر وقال :«يركبوا أي عربية ورا الأتوبيس»، وهو الأمر الذي قوبل برد فعل عنيف من الزملاء، فنشبت الأزمة.



نرشح لك: