رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إلهامى عجينة.. نائب «كشوف العذرية» و«منع البوس» «يتورط» فى معركة مع «الصحفيين»

إلهامى عجينة
إلهامى عجينة


شهدت الساعات الماضية، ردود فعل غاضبة من العاملين في «بلاط صاحبة الجلالة»؛ بسبب الخلاف الذي نشب بين الزملاء في محافظة الدقهلية، وإلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن «دائرة بلقاس».


وتتلخص الواقعة في قيام مراسلى الصحف والمواقع الإليكترونية في الدقهلية بتقديم بلاغ ضد النائب إلهامى عجينة؛ بتهمة «السب والقذف»، على خلفية اعتراض الأخير على استقلال الزملاء «أتوبيس» المحافظة أثناء جولة في مدينة جمصة.


وحسب الزملاء، فإن النائب إلهامى عجينة اعترض على هذا الأمر وقال :«يركبوا أي عربية ورا الأتوبيس»، وهو الأمر الذي قوبل برد فعل عنيف من الزملاء، فنشبت الأزمة.


وقال محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن المواطنين يعرفون جيدًا تاريخ النائب إلهامى عجينة، وليس «عجيبًا» أن يأخذ شخص مثله موقفًا «معيبًا» ضد الصحفيين.


وأضاف «عبد الحفيظ» في تصريحات خاصة لـ«النبأ» أن نقابة الصحفيين ستناقش في اجتماعها الذي سيعقد الأربعاء المقبل، قصة إهانة النائب إلهامى عجينة لـ«صحفيي الدقهلية».


وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه في حالة «ثبوت» اتهامات الزملاء الموجهة لـ«عجينة»، فإنه سيتم إرسال خطاب من مجلس النقابة لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، بشأن هذه الواقعة.


وأشار إلى أن الجماعة الصحفية أكبر من أن تطلب اعتذارًا من النائب إلهامى عجينة؛ بل سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، بشأن إهانة النائب إلهامى عجينة للزملاء في محافظة الدقهلية.


واشتهر النائب إلهامى عجينة بعدد كبير من التصريحات «المستفزة» داخل مجلس النواب؛ ومنها مطالبته بتوقيع «كشوف العذرية» على الطالبات بالجامعات، وكذلك «منع البوس» بين الرجال، منعًا لانتقال الأمراض، واحتشام النائبات، وقوله إن «الفراخ البيضا» وراء الضعف الجنسى عند الرجال.