رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتباكات مسلحة بين الأهالي في سوهاج تنتهي بمقتل وإصابة 13 شخصا.. اعرف التفاصيل

اشتباكات مسلحة ــ
اشتباكات مسلحة ــ أرشيفية

وقعت اشتباكات مسلحة بين الأهالي بقريتي العتامنة التابعة لمركز طما وبني هلال بالمراغة بمحافظة سوهاج، نتج عنه مقتل شخص وإصابة 12 أخرين.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء هشام الشافعي مساعد الوزير لمديرية الأمن قواتها مدعومة بمجموعات قتالية لفض الاشتباكات، وتبين أنها بسبب الميراث ولهو الأطفال، وتمت السيطرة عليها وضبط جميع أطرافها والسلاح المستخدم في الواقعة.

تلقى اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء علي صالح نائب مدير الأمن يفيد بوقوع اشتباكات بين الأهالي بناحيتي قرية العتامنة بدائرة مركز طما ونجع الجعران بقرية بني هلال دائرة مركز المراغة، ووجود قتيل ومصابين.

وتبين أن الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين الأهالي بقرية العتامنة بمركز طما أسفرت عن مقتل «جمال محمد»، 52 سنة، عامل، أثر إصابته بطلق ناري بالرأس، وإصابة كل من: «سيد بدوي»، 31 سنة، عامل، بطلق ناري بالساق اليسري فتحتي «دخول وخروج» وشقيقه «هاني»، 39 سنة، عامل، بجرح رضي بالرأس، طرف أول، بينما أصيب من الطرف الثاني كل من: «عبد الحي محمد»، 50 سنة، عامل، و«كامل فؤاد»، 51 سنة، سائق، بجروح قطعية بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم، جمبعهم «أبناء عمومة» بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية «ميراث».

وتمكنت القوات من السيطرة على الاشتباكات ضبط طرفيها كما تم بإرشاد أحد المتهمين ضبط السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن بندقية آلية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4665 لسنة 2018 إداري المركز، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.
 
كما تمكنت قوات الأمن من فض الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي بنجع نجع الجعران بقرية بني هلال دائرة مركز المراغة، وتبين أن المشاجرة وقعت بين طرف أول «جاد عبد الصابر»، 51 سنة، مدرس، ونجليه «زياد» 20 سنة، طالب، و«ضياء»، 22 سنة، و«عبد النعيم عبد العال»، 15 سنة، طالب، مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، وطرف ثان «إسلام جمال»، 22 سنة، وشقيقيه «أحمد»، 20 سنة، طالب، و«أماني»، 24 سنة، ربة منزل، و«إيهاب محمد»، 26 سنة، مصابين بجروح قطعية بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم، تم تحويل الثاني لمستشفى سوهاج العام، بسبب لهو الأطفال.

وتم ضبط طرفي المشاجرة وتحرير عن ذلك المحضر رقم 11911 لسنة 2018 جنح المركز، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.