رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل الكاملة.. السبب وراء انهيار منزل ومصرع أم وأبنائها الثلاثة بالشرابية

النبأ


إنهار عقار مكون من أربعة طوابق بحى الشرابية بالقاهرة ، حيث أدى إلى مصرع أم و ابنائها الثلاثة ، و تمكنت الحماية المدنية من انتشال الجثث.

تلقى اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، اخطارا من اللواء أسامة فاروق مدير ادارة الحماية المدنية بالقاهرة، مفاده انهيار عقار مكون من 3 طوابق وطابق رابع عبارة عن عشش في 5 شارع عثمان حجازي من شارع محمد رزق بجوار الجامع الأبيض بمنطقة حكر السكاكيني الجديد بالشرابية ، ووفاة أسرة مكونة من ربة منزل وأبنائها الثلاثة.

وكلف اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، رئيس حي الشرابية بتشكيل لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقارات المجاورة لعقار الشرابية المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها ووجه لمسئولي ادارة الازمات بالمحافظة بتوفير أماكن لإعاشة الاسر المتضررة من الانهيار لحين انتهاء الاجراءات القانونية لتسكينهم.

أكد اللواء شاكر محمد يونس، رئيس حى الشرابية، أن العقار الذى انهار اليوم بمنطقة حكر السكاكينى الجديد، هو من العقارات القديمة المبنية بالطوب اللبن والحوائط الحاملة، ليس لها بيانات بالحى، ومن بين عقارات المناطق العشوائية ذات الخطورة من الدرجة الثانية المقرر تطويرها.

وأضاف رئيس الحى، أن العقار كان يسكنه 5 أسر عددهم 22 فردا، أسفر الانهيار عن وفاة 4 أفراد من أسرة واحدة، وتم إخلاء 18 فردا، كما تم توفير أماكن إيواء مؤقتة حتى يتم تسكين السكان فى وحدات بديلة، موضحًا أن الحى كان انتهى من حصر سكان منطقة حكر السكاكينى القديم وسيتم حصر سكان منطقة حكر السكاكينى الجديد التى شهدت الانهيار.

على الفور انتقل العقيد شريف فيصل رئيس مباحث مرافق العاصمة، ويقوم رجال الإنقاذ البري، والمرافق برفع الركام لانتشال جثث الضحايا الأربعة.