رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحريري يتدخل لاحتواء الأزمة.. سر غضب "الكوايتة" العارم من قناة المنار اللبنانية

النبأ

استنكرت وزارة الإعلام الكويتية ما ورد على لسان أحد الإعلاميين في قناة "المنار" اللبنانية، حول زيارة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح مؤخرا لواشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي ترامب.

وكتبت الوزارة على موقعها الالكتروني: "ما أورده هذا الإعلامي يمثل افتراء وادعاء وتزييفا للحقائق وتضليلا للرأي العام بادعاءات صاغها بعيدا عن الواقع تشمل إساءات تكشف عن نوايا شريرة ومقاصد خبيثة لن تنال من العلاقات الأخوية والتاريخية بين لبنان والكويت ولن تعكر صفو هذه العلاقات أبدا".

وذلك ردا على ما قاله الإعلامي اللبناني سالم زهران عبر شاشة "المنار"، والذي زعم، أن أمير الكويت الذي ذهب للولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، استدعي من قبل الرئيس الأمريكي لخمس دقائق، حيث طلب منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، والتوقيع مع شركات أمريكية على عقود بقيمة 14 مليار دولار.

وقد أعرب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عن رفضه لأي تطاول على الكويت وأميرها، وذلك بعد انتقاد أحد الإعلاميين الأمير صباح الأحمد الصباح عبر قناة "المنار" اللبنانية، واحتجاج الكويت.

ونقل مكتب الحريري عنه قوله: "ما حصل على إحدى الشاشات أمس هو كلام خارج المناخ الوطني اللبناني المجمع على أفضل العلاقات مع الكويت وسائر الإخوة العرب"، مشيرا إلى أن القضاء اللبناني يحقق في الأمر، لتطبيق القانون الذي يحمي الجميع وبالتالي مصلحة لبنان واللبنانيين".

كما كلف النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سمير حمود قسم المباحث الجنائية المركزية بتفريغ مضمون المقابلة التي أجراها زهران تمهيدا لإجراء المقتضى القانوني.

ورحّب الإعلامي سالم زهران بتكليف النائب العام وقال: "نتحمل كامل المسؤولية إذا كان المضمون يستحق الذهاب إلى محكمة المطبوعات".

وتابع: "ما قلناه، فيه كل الحرص على الودّ لدولة الكويت وأميرها، هذا في ما يتعلق بالجانب الشخصي، أما في السياسة فالموقف بالموقف".

وقد لاقت التصريحات استنكارا واستهجانا واسعا من قبل النشطاء في دولة الكويت، الذين طالبوا بإغلاق مكاتب القناة في البلاد وطرد مراسليها.