ads
ads

بالصور.. كسر بخط الطرد الرئيسى بالصرف الصحى في «منطقة أبو شوك»

النبأ
أسوان- الرشيدى خالد


كشف اللواء سعيد حجازى، نائب محافظ أسوان، جهود إصلاح كسر خط الطرد الرئيسى بالصرف الصحى بمنطقة أبو شوك، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة تدفق مياه الشرب فور إنهاء الأعمال في إصلاح الكسر خلال 3 ساعات بعد التشغيل التجريبى للتأكد من سلامة خط الطرد والذى يصل بين محطة الصرف الصحى بسعد زغلول ومحطتى المعالجة كيما 1 وكيما 2 بقطر 450 مللى وبطول 3 كم. 

وأضاف «حجازى» أنه تم تحويل تدفقات الصرف الصحى للخط التبادلى بمحطة البشارية لعدم تأثر المنظومة وحصر إنقطاع مياه الشرب في المنطقة التى وقع بها الكسر، بالإضافة إلى توفير المياه النقية لأهالى المنطقة بفناطيس متنقلة من شركة مياه الشرب. 

كما كلف نائب المحافظ، رئيس المدينة بقيام لجنة هندسية بالمرور الميدانى على المنازل المتضررة والواقعة في منسوب أقل من موقع الكسر، والتى وصلت لـ 6 منازل لتقدير الخسائر وعرض الموقف على محافظ أسوان لصرف التعويضات للمتضررين من التضامن الإجتماعى. 

وشدد سعيد حجازى على ضرورة إعادة الشئ لأصله ورفع وتسوية التراكمات الناتجة من الحفر لإصلاح الكسر لسيولة الحركة المرورية بالشارع لتخفيف المعاناة عن الأهالى والمركبات ، بجانب تركيب أى وصلات منزلية تضررت من كسر الخط .