ads
ads

ما هي تقنية (EV) التي تعمل بها السيارات الكهربائية؟

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية


توصل تقرير جديد إلى أن قيادة سيارة كهربائية بدلاً من نسخة تعمل بالوقود الأحفوري قد يؤدي إلى إنتاج نصف كمية انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال عمرها الافتراضي.

يقترح البحث أن التحول إلى سيارة كهربائية بتقنية (EV) يمكن أن يكون له تأثير كبير عندما يتعلق الأمر بحماية الكوكب.

ولكن ما هي تقنية EVs بالضبط؟

السيارات الكهربائية بتقنية EVs هي السيارات التي يتم دفعها بواسطة محرك كهربائي. يتم تشغيلها عادة عن طريق بطاريات قابلة للشحن.

لإعادة شحن البطاريات، يمكنك توصيل السيارة بمحطة شحن، حيث يقوم معظم الناس بتركيب واحد في منازلهم عند شراء EV، ومع ذلك فمن المتوقع أن تكون محطات الشحن متاحة قريباً في أماكن عامة مختلفة مثل مراكز التسوق ودور السينما والمحطات.

ويمكن تشغيل معظم السيارات الكهربائية من 100 إلى 150 ميلاً قبل نفاد طاقة البطارية، لكن المهندسين يتوقعون أن البطاريات سوف تستمر لمدة 400 ميل خلال عقد من الزمن.

واعتبارًا من عام 2017، كان هناك أكثر من ثلاثة ملايين سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، كما أن السيارات الكهربائية أقل تكلفة من السيارات التقليدية لأنها أرخص من أجل إصلاحها وأرخص ثمنا، وتعد سيارة نيسان ليف السيارة الكهربائية الأكثر شعبية، ثم تسلا موديل S

وتتسارع السيارات الكهربائية أسرع بكثير من مركبات البنزين أيضا، ويرجع ذلك إلى أن "المحرك الكهربائي يمكن أن يولد عزم دوران أقصى، في أي دورة بالدقيقة".

إلا أن الميزة الأكبر لتلك السيارات، هي كونها آمنة، وصديقة للبيئة من خلال تقليل كمية البنزين والمحروقات التي تستهلكها.