رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مستقبل وطن».. «مغناطيس» القيادات السياسية «المهاجرة» من أحزابها «الأصلية»

أشرف رشاد - أرشيفية
أشرف رشاد - أرشيفية


منذ اندماجه مع جمعية «من أجل مصر» أصبح حزب مستقبل وطن «مغناطيسًا جاذبًا» لكل القيادات الحزبية والبرلمانيين والأعضاء المستقيلين من أحزابهم الأصلية، الأمر الذي مكّن هذا الكيان السياسي الذي يرأسه المهندس أشرف رشاد، أن يكون الأقوى والأوسع انتشارًا على الساحة السياسية.


شادية ثابت.. أنباء عن استقالتها من «الوفد»

ومنذ أيام قليلة، ترددت أنباء قوية عن استقالة الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن «حزب الوفد»، وانضمامها إلى «مستقبل وطن»؛ ليفتح هذا الحديث الجدل من جديد عن انضمام «المشاهير» والقيادات البارزة إلى الحزب الأبرز الآن في الحياة السياسية المصرية.


نرشح لك: «إذًا هي الحرب».. كيف سيواجه أبو شقة والسويدي تسونامي «مستقبل وطن» بقيادة أشرف رشاد؟ (تحليل)



ومن أبرز القيادات الحزبية التى انضمت لـ«مستقبل وطن» بعد استقالتها من أحزابها الأصلية.


حسام الخولى.. استقالة «تهز» الوفد

في 21 مايو الماضى، أعلن المهندس حسام الخولى، استقالته رسميًا من حزب «الوفد»، اعتراضًا على ما سماه «صراعات داخلية بالحزب».


وقال «الخولي» في نص استقالته: «السيد المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد: أتقدم لكم باستقالتي من حزب الوفد العريق الذي أمضيت به أكثر من 34 عاما، كنت بها دوماً مخلصاً للمبادئ التى تلقيتها داخل الوفد، شاكرا لبيت الأمة كل ما تعلمته به من خبرات سياسية وقيم أخلاقية».


وبعد استقالته من «بيت الأمة»، انضم المهندس حسام الخولى لحزب «مستقبل وطن»، وجرى تعيينه أمينًا عامًا للحزب، في تشكيل الأمانة المركزية الجديدة، بعد اندماج الحزب مع حملة «كلنا معاك من أجل مصر».


نرشح لك: «رجالة شفيق» vs «ديناصورات الأحزاب».. مَنْ ينتصر في معركة السيطرة على الحياة السياسية؟



علاء عابد.. خلافات وراء استقالته من «المصريين الأحرار»

في 21 مايو الماضي،  تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان باستقالته من حزب المصريين الأحرار، وذلك بعد أسبوع من قرار الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، بإعفاء «عابد» من رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب، وتكليف الدكتور أيمن أبو العلا خلفا له.

 

بعدها انضم علاء عابد إلى «مستقبل وطن» وتولىّ منصب نائب رئيس الحزب، وكان أول من أعلن عن اندماج حزبه الجديد مع جمعية «من أجل مصر».


اتهامات بـ«تفريغ» الأحزاب من قياداتها ونوابها

كثرة الانضمامات لحزب «مستقبل وطن» كانت سببًا في توجيه اتهامات للحزب بـ«تفريغ الأحزاب السياسية»، وهو الحديث الذي نفاه تمامًا المهندس أشرف رشاد، كاشفًا عن أن عدد أعضاء الحزب داخل البرلمان 300 نائب، وأن مستقبل وطن هو «حزب الأغلبية».


نرشح لك: قنبلة «الفتى المدلل».. محمد بدران يدخل عالم «البيزنس الخاص» في أمريكا وهذه مخططاته «السياسية» بعد العودة