رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فرم» نائب العمرانية برعاية «المستشار».. قصة «تجميد» عضوية محمد فؤاد فى «حزب الوفد»

أبو شقة - أرشيفية
أبو شقة - أرشيفية


خلال الساعات الماضية، أصدر المستشار بهاء أبو شقة، قرارًا بإيقاف عضوية الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بـ«دائرة العمرانية».


البيان الذي أصدره الحزب لم يكشف عن طبيعة وحقيقة الأسباب التى كانت وراء إيقاف عضوية «فؤاد»، واكتفى البيان بالإشارة إلى أن «القرار جاء بعد استعراض ما تم من وقائع تستوجب إجراء تحقيق بشأنها وعرضها على الهيئة العليا بصفتها أعلى مؤسسات الحزب كلجنة للتحقيق في الوقائع المنسوب إليه وإصدار ما تراه من قرارات في هذا الشأن طبقا للائحة».

وقال الدكتور محمد فؤاد، في بيان له، إنه لم يتم إعلامه رسميًا من جانب الحزب بأي قرارات خاصة بالإيقاف أو تجميد العضوية أو حتى الإحالة للتحقيق طبقا للائحة، وفي حال حدوث ذلك فلكل حادث حديث.


نرشح لك: مؤامرة على «بيت الأمة».. عملية «دفن» حزب «الوفد» برعاية «رجالة» حسام الخولى



وقال محمد المسيرى، عضو الهيئة العليا بـ«الوفد»، إن مقال «كلمنى شكرًا» الذي كتبه النائب محمد فؤاد، أثار غضب قيادات «بيت الأمة»، إضافة إلى غضب قيادات الحزب في الصعيد، خاصة أن هذا المقال يعد إساءة وتطاولًا على المستشار بهاء أبو شقة.


وأضاف «المسيرى» في تصريحات خاصة لـ«النبأ» أن النائب محمد فؤاد يدّعى أنه لا يستطيع التحدث مع «أبو شقة»، رغم أن الاثنين موجودان في مجلس النواب، ويتقابلان دائمًا، لافتًا إلى أن مقال «كلمنى شكرًا» كله سخافات وأكاذيب. 



ونشر «فؤاد» مؤخرًا مقالًا حمل عنوان «كلمنى شكرًا»، زعم فيه أن «أبو شقة» تدخل أكثر من مرة لإلغاء المؤتمرات الجماهيرية التى يعقدها حول قانون الأحوال الشخصية.


وكشف «فؤاد» عن أن «أبو شقة» يريد إلغاء هذه الندوات واللقاءات حول القانون لعدة لـ«3 أسباب» وهى: عوامل أمنية، عدم التوافق حول القانون، صب هذه المؤتمرات والجولات في مصلحة رئيس الحزب السابق الدكتور السيد البدوى شحاتة.


وطالب «فؤاد» في مقاله، المستشار بهاء أبو شقة، «أن يراجع الكثير من مواقفه مع المعارضين»، مؤكدًا أنه لم يكتب هذا المقال طمعًا في منصب، أو البحث عن مكان في القائمة الانتخابية.


كما كشف «فؤاد» عن محاولات لتعطيل عمله الجماهيرى في محافظة الجيزة.


نرشح لك«جنرال في بيت الأمة».. ألغاز انضمام العميد محمد سمير لـ«حزب الوفد»



وأضاف «المسيرى» أن النائب محمد فؤاد ارتكب وقائع أساءت لـ«حزب الوفد»، ومنها استقالته من البرلمان، ثم رجوعه عن هذه الاستقالة.


وأعلن النائب محمد فؤاد، استقالته من البرلمان، عقب موافقة المجلس على اتقافية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، احتجاجا على ما وصفه بـالطريقة التي أديرت بها جلسات مناقشة اتفاقية تيران وصنافير.

ولكنه سحب هذه الاستقالة، مرجعًا هذا الأمر إلى ما لمسه من رئيس البرلمان والنواب والجماهير التي انتخبته.


ومن المعروف أن «فؤاد» كان معارضًا لترشح «أبو شقة» على رئاسة حزب الوفد؛ بحجة أن الأخير مشغول برئاسة اللجنة التشريعية والدستورية، إضافة إلى انشغاله بعمله في المحاماة.


نرشح لك: «إذًا هي الحرب».. كيف سيواجه أبو شقة والسويدي تسونامي «مستقبل وطن» بقيادة أشرف رشاد؟ (تحليل)