رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا تنخفض الرغبة الجنسية لدى الأزواج؟!

الرغبة الجنسية
الرغبة الجنسية


يعاني بعض الأزواج من انخفاض الرغبة الجنسية لديهما، أو لدى أحدهما على الأقل، وقد يصل الأمر لسنوات طويلة دون ممارسة لأي علاقة حميمية.

قد يعود الأمر في بعض الأحيان إلى الحالة المزاجية، وفي بعض الأحيان يكون الناس مُتعبين، وفي بعض الأحيان يكون لديهم بالفعل صداع أو إجهاد من العمل، لكن من غير المعتاد أن يستمر هذا الاجهاد وتلك الحالة المزاجية لسنوات طويلة، ويحدد الخبراء عددًا من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند الزوجين أو كلاهما:ـ

1. وجود مشاكل في العلاقة الزوجية حيث تتمثل تلك المشاكل في ضعف التواصل، أو فقدان الثقة ببعضكما البعض، أو وجود مشاكل وخلافات منزلية معتادة.

2. وجود مشاعر من القلق والتوتر: فحين يكون الرجل أو المرأة مستهلك بالكامل، لا يملك الرغبة في ممارسة الجنس، وهو مايكون له تأثير كبير على السعادة الزوجية، ويقلل كثيرًا من الحافز لممارسة الجنس.

3. الشعور بالاكتئاب: فحين يمتد الشعور بالحزن لفترة طويلة، فهو يتداخل مع جميع جوانب حياتك، بما في ذلك حياتك الجنسية، وبالإضافة إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

4. وجود مشاكل في الهرمونات: إذا كنت تعاني من مشاكل مع هرمون تستوستيرون بالنسبة للرجال، أو هرمون البريجستون بالنسبة للنساء، فيؤثر ذلك بشكل كبير على رغبتك الجنسية التي قد تنخفض تماما مع مرور الوقت.