رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يصدر قرارًا جديدًا بشأن «البقالين».. اعرف التفاصيل

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


حصلت جريدة «النبأ»، على قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الوزاري الذي يحمل رقم «157» لسنة 2018، حول تقسيط المبالغ المستحقة على بقالي التموين أسوة بالمخابز.

ونصت المادة الأولي من القرار، على أنه يجوز للبدال التموينى، طلب تقسيط المبالغ المستحقة عليه، نتيجة ارتكاب أى مخالفة سابقة أو لاحقة، على أن تكون مدة القسط بحد أقصي، 12 شهرًا من تاريخ سداد أول قسط من تاريخ صدور هذا القرار الوزارى على أن يتعهد بالالتزام بسداد الأقساط في المدة المحددة.

أما المادة الثانية، نصت على أنه في حالة عدم التزام البدال التمويني، بعدد الأقساط في المدة المحددة يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ لتحصيل تلك المبالغ مع سحب الحصة التموينية منه، وإنهاء الترخيص كبدال تمويني.

وفي هذا السياق، علق مصطفي راضي، عضو النقابة العامة لبقالي التموين، ونقيب بقالي الدقهلية، على القرار، قائلًا: «هناك تجار للأسف الشديد عليها مبالغ مستحقة ضخمة منذ زمن، و12 شهرًا ليس كافيًا لسدادها».

وأضاف في تصريحات لـ«النبأ»، أن ذلك بالإضافة إلى أن هناك أحكام ومبالغ مستحقة على التجار، وانتهت وتم الحكم فيها بالبراءة، ولكن الجهات المختصة تطالبهم بالسداد بها خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن ذلك يدل على التخبط الشديد في الوزارة.

وأوضح عضو النقابة العامة لبقالي التموين، أن القرار سيكون مكسب لتاجر الذي يمتلك ديون ومستحقات مالية، «ضغيرة»، والتي ستكون فترة السداد المقررة لها، وهي سنة مناسبة.