رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبادل لإطلاق النيران ومقتل شخصين في سوهاج..تعرف على التفاصيل

تبادل إطلاق النيران
تبادل إطلاق النيران مع الشرطة _ أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية في تحرير سائق مختطف على يد تشكيلا عصابيا، ما أدى لمقتل عنصرين من أفراد التشكيل عقب مبادرتهم بإطلاق النيران تجاه قوات الشرطة على الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج، وتم ضبط باقي أفراد العصابة.

ورد بلاغا إلى قطاع الأمن العام يفيد قيام مجهولين باختطاف سائق مُقيم بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة بسيارته الأجرة، عقب استقلال اثنين منهم السيارة معه من ميدان رمسيس بزعم توصيلهما إلى مدينة بدر، وانقطع الاتصال به لفترة ثم اتصل مجهول بشقيقه من هاتف المُختطف، وطلب مبلغ 500 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحه وإعادة السيارة.

وكثفت رجال الشرطة جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: «محمد. ص»، سائق، 32 سنة، سبق اتهامه في 3 قضايا «سلاح، مشاجرة، قتل عمد محكوم عليه فيها غيابياً بالسجن المؤبد»، و«محمد. خ»، عامل، 20 سنة، و«حمادة. أ»، عامل، 25 سنة، و«أحمد. ع»، عامل، 34 سنة، جميعهم مقيمون بالحجيرات بمحافظة قنا.

وأسفرت عملية جمع المعلومات والتحريات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة وإداراتي البحث الجنائي بمديريتي أمن قنا وسوهاج عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين تواجد المجني عليه بسيارته بمنطقة الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا ثم منطقة دار السلام بسوهاج، ويستقلها المتهمان الأول والثاني. 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية وبإعداد الأكمنة اللازمة تم رصد السيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، ولدى ضبطها بادر المتهمان بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، فبادلتهم بحذر حفاظا على حياة المجني عليه ولقيا مصرعهما.

وعُثر بحوزة الأول على فرد روسي وبداخله ظرف فارغ وطلقتين من ذات العيار، والثاني عثر بحوزته على بندقية آلية و8 طلقات من ذات العيار.

وتم تحرير المُختطف وتبين أنه في حالة إعياء، وعُثر بداخل السيارة على أقراص مخدرة، وقرر المجني عليه بأن المتهمين استخدموا تلك الأقراص في تخديره.

وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين الثالث والرابع، حيث اقتصر دور الثالث في مساومة أهلية المجني عليه والرابع في احتجازه بمسكنه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.