رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة زيادة أسعار اللحوم المجمدة بالمجمعات الستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية
المجمعات الاستهلاكية - أرشيفية


نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، ما تردد حول زيادة الحكومة أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع عيد الأضحى.

وقال المركز، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مشيرة إلى أن أسعار اللحوم الطازجة والمجمدة كما هي دون أي زيادة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية وفروع مشروع جمعيتي.

وشددت وزارة التموين، على ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لتلبية احتياجات المواطنين، وللمساهمة في السيطرة على الأسعار، وضبط الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى، ولعدم حدوث أي أزمات.

وأشارت الوزارة، إلى استعدادها الكامل لاستقبال عيد الأضحى من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بسعر 85 جنيهًا للكيلو، بجانب توفير 1225 طن لحوم مجمدة سعر الكيلو 45 جنيهًا بدلًا من 60 جنيهًا، و15500 خراف مذبوحة وطرح كيلو الضأن المبرد بـ90 جنيهًا، إضافة إلى 2650 خروف بلدي حي سعر الكيلو قائم 62 جنيهًا، و1420 طن دواجن مجمدة بسعر 33 جنيهًا للكيلو، وذلك في إطار تخفيف العبء على المواطنين. ‏

وأكد الوزارة، أن هناك حملات رقابية مكثفة ومستمرة على الأسواق ومجازر اللحوم استعدادًا للعيد، والتنسيق مع وزارة الزراعة في مواصلة أعمال اللجان الرقابية.