رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ومن الحب ما انتحر».. طفل يشنق نفسه حزنا على وفاة خاله بالشرقية ويترك رسالة صادمة لأسرته

الطفل المنتحر
الطفل المنتحر



«أنا سايبكم وهروح دنيا تانية خالص عشان أقابل خالوا».. هذه الكلمات كانت أخر ما دونه الطفل كريم البالغ من العمر 11 عام، فى ورقة بيضاء تاركا إياها خلف سريره، ثم تخلص من حياته شنقا حزنا على وفاة خاله.


البداية بتلقى اللواء عبد الله خليفة، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والى، مدير البحث الجنائى، بوصول جثمان «كريم. ع. إ» 11 سنة، بالصف السادس الإبتدائي، مقيم الجمباز دائرة قسم ثاني الزقازيق، لمستشفي الزقازيق جثة هامدة.


وبمعاينة الجثة تبين قيام الطفل بشنق نفسه ببنطال لفه حول عنقه، وثبت طرفه بدولاب داخل غرفة نومه، وترك رسالة بعنوان «أنا ذهبت للعالم الأخر لمقابلة خالي».


وكشفت التحقيقات أن الطفل كان يمر بحالة نفسية سيئة بعد وفاة خاله «محمود. ال. م» 20 سنة غرقا في مياه قناة السويس، وكان متعلق جدا به، ولم تتهم أسرة أحد بالتسبب في وفاته.


وحُرر المحضر رقم 5247 إدارى قسم ثان الزقازيق لسنة 2018، وبالعرض علي نيابة قسم ثاني الزقازيق، قررت بمعرفة المستشار إسلام الحديدي، مدير النيابة وبإشراف المستشار هيثم نصار، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، وتحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.


وقال عدد من الجيران، أن الطفل قبل وفاته بأيام أخبر أسرته أنه شاهد خاله في المنام يطالبه بالذهاب إليه، فلم يتردد وقام بغلق غرفته عليه وخلع بنطاله، ولفه حول عنقه، وثبت طرفه بدولاب داخل غرفة نومه، وانتحر.



وكشفت التحقيقات التي قام بها الرائد عصام عتيق، رئيس مباحث قسم ثاني الزقازيق، أن والد الطفل منفصل عن أمه، وأن خاله هو الذي رباه منذ الصغر، ومنذ 20 يوما ذهب خاله «محمود» برفقة بعض أصدقائه للمصيف بمحافظة الإسماعيلية فتوفي غرقا، فحزن الطفل عليه بشدة، ودخل في حالة إكتئاب شديدة ورفض تناول الطعام، وكانت حالته النفسية سيئة للغاية.


وبسؤال أم الطفل المدعوة «لبنى» 32 سنة، قررت أنها استيقظت من النوم، يوم الحادث، وطرقت غرفة نجلها فوجدته مشنوقا فصرخت واستغاثت بالجيران، وأقرت أن سبب الانتحار حزنه الشديد علي خاله، حيث سبق وشاهده في المنام وطالبه بالذهاب إليه، كما روي الطفل فقام بتنفيذ طلب خاله.