رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسؤول كبير في الفيسبوك يهدد وسائل الإعلام بالتجاهل!

فيسبوك
فيسبوك


حذر مسؤول تنفيذي في الفيسبوك شركات الإعلام التي لا تتعاون مع الشبكة الاجتماعية، من أنهم سوف يختفون من الوجود خلال فترة بسيطة، إذا استمروا في حالة عدم التعاون مع الموقع الاجتماعي الأشهر.

وقال كامبل براون ، وهو مذيع سابق في شبكة سي إن إن ، يعمل الآن كمدير أخبار فيسبوك ، لمديري الأخبار الأستراليين أن الفيس بوك سيساعدهم في "تنشيط الصحافة" ، وفي المقابل من يرفض التعاون سوف يعاني من تجاهل الشبكة الاجتماعية فيما يتعلق بخوارزميات الظهور أمام المستخدمين.

وجاءت هذه التعليقات التي نشرتها صحيفة "ذي اوسترالي" من اجتماع غير رسمي في سيدني حيث أكد خمسة حاضرين هذه التعليقات. ونفت براون شخصيا هذه التعليقات وزعمت الشبكة الاجتماعية أن لديها نسخة من الاجتماع الذي استمر أربع ساعات لكنها لم تنشره.

وقال براون في بيان "هذه الاقتباسات ليست دقيقة ولا تعكس المناقشة التي أجريناها في الاجتماع."، مضيفة أن موقع الفيس بوك يسعى إلى مساعدة الصحافة، مضيفا "هذه التعليقات غير دقيقة وتم إخراجها من سياقها.

وقد واجهت فيسبوك علاقة متقطعة مع المؤسسات الإعلامية في الأشهر الأخيرة ، وعلى الأخص عندما هددت الشبكة الاجتماعية بمقاضاة مجموعة الغارديان ميديا بعد نشر معلومات عن فضيحة كامبريدج اناليتكا.

وتأثرت المؤسسات الإعلامية أيضًا بقرار فيس بوك بتعزيز المشاركات التي ينشرها أصدقاء المستخدمين وأفراد عائلاتهم على حساب الأخبار، الأمر الذي أدى إلى فقدان بعض المنافذ لمرور عدد كبير من الزيارات لمنصاتهم عبر الإنترنت.