رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "التضامن" تعلن عن تسكين حجاج الجمعيات على 6 مكاتب مطوفين بعرفات

التضامن تبدأ تسكين
التضامن تبدأ تسكين الحجاج


قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، ورئيس بعثة التضامن الرسمية، إنة تم تصعيد 12445 ألف حاج من الجمعيات الأهلية إلى عرفات على أفواج متتالية من مقر إقامتهم بمكة المكرمة من خلال  270 باص بخلاف 12 باص إحتياطي مع تخصيص باصات للمرضى وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشاكل صحية.

 وأكد عبد الموجود،  أنه تم تسكين الحجاج في عرفات علي 6 مكاتب للخدمة " المطوفين" طبقا لخطة التسكين الموضوعة سلفا من قبل إدارة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي لافتا إلى أنه سيقوم الحجاج بالنفرة من عرفات اليوم "الإثنين" إلى المزدلفةومنها إلى مني.

وأشار عبد الموجود إلى أنه بعد الوقوف بعرفات سيتم نقل الحجاج من خلال الباصات المخصصة لهم من المزدلفة إلى مكة بعد قيامهم بتوكيل ذزيهم لرمي الجمران بالانابة عنهم ضمن التيسيرات التي تقدمها البعثة لكبار السن والمرضى وأصحاب الأعذار مع توفير وجبات لهم خلال فترة اقامتهم بمكة لافتا إلى  التنسيق مع المؤسسة القومية لمطوفي حجاج الدول العربيةبشأن مراجعه كافة التعاقدات والخدمات لضمان جودة تقديمها من أكبر المطوفين.

ووجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في اتصال هاتفي لرئيس البعثة بضرورة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خطة تصعيد الحجاج والمتابعة المستمرة لهم خلال فترة المشاعر . 

وقالت  والي في بيان، إنه تم التنسيق مع الأوقاف لمرافقة لحجاج الجمعيات بتكثيف الندوات الدينية خلال فترة المشاعر وعمل خطة عمل لتوزيع كافة الوعاظ علي جميع مكاتب الخدمة المقيم بها الحجاج الجمعيات لضمان تلقي الجميع الرسالة الدينية الصحيحة المتعلقة بالمشاعر لافتا إلى أنه تم  تخصيصص الرقم (  00966563593425 ) لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.