رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط عصابة "التماثيل الأثرية" بأسيوط والشرقية

تماثيل أثرية - تعبيرية
تماثيل أثرية - تعبيرية

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي، مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات الخاصة والتأمين، من القبض على 3 أشخاص وبحوزتهم 711 قطعة أثرية بمحافظتى الشرقية وأسيوط.

كانت البداية بورود معلومات لضباط مباحث السياحة والآثار مفادها حيازة "محمد ب"، 35 سنة، عامل ومقيم ديرب نجم لقطع أثرية وعرضها للبيع على الباحثين عن الثروات .

بإجراء التحريات اللازمة تم التأكد من صحة المعلومات وبتقنين الإجراءات تم استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش منزله وعثر بحوزته على 621 عملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني والروماني. 

كما تمكنت الإدارة من ضبط كل من: "محمد. ر" 25 سنة، طالب ومقيم بندر منفلوط وبحوزته 7 قطع أثرية منهم 3 تماثيل حجرية بطول 10سم وجمعيهم يرجع للعصر الفرعوني، و"عدوي ع"، 44 سنة فلاح ومقيم بني عدي منفلوط أسيوط وبحوزته 83 قطعة جميعهم منها 53 عملة معدنية ترجع للعصر اليوناني الروماني والباقى للعصر الفرعوني بعرض جميع المضبوطات على لجان من وزارة الآثار أكدت أثرية المضبوطات.

على الفور، أمر اللواء محمد الغول، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار باتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق -وزير الداخلية بضرورة قيام كل أجهزة الوزارة المعنية بمكافحة الجريمة بشتى صورها والحفاظ على ثروات البلاد و مكافحة سرقات الآثار.