رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منافسة «ساخنة» بين المطربين على «الأغاني السينجل»

نجوم الغناء
نجوم الغناء


سميرة سعيد تتعرض للهجوم بسبب «سوبر مان».. وأحمد مكي يفاجئ الجميع بـ«آخر شقاوة»


بعد الانتعاشة الملحوظة التي يعيشها سوق الغناء، خلال الفترة الحالية، وطرح العديد من المطربين لألبوماتهم الجديدة؛ وأبرزهم الفنان تامر حسني بألبوم "عيش بشوقك"، والفنانة إليسا بألبوم "كل اللي بيحبوني"، والفنان رامي جمال بألبوم "ليالينا"، قرر بعض النجوم خوض هذه المنافسة عن طريق طرح أغانِ "سينجل" أو تصويرها كـ"فيديو كليب"؛ من أجل التواجد على الساحة وعدم الابتعاد عن سباق موسم الصيف.

البداية كانت مع الفنان وائل جسار، والذي طرح أغنيته "بالصدفة"، باللهجة اللبنانية، وهي من كلمات وألحان وتوزيع محمود عيد، وإنتاج أرابيكا، كما يستعد لتصويرها على طريقة "فيديو كليب" قريبًا.

كذلك حقق الفنان راغب علامة نسبة مشاهدة عالية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، بأغنيته "اللي باعنا خسر دلعنا"، والتي كانت من كلمات محمد البوغا، وألحان محمود خيامي، وتم تصويرها في العاصمة الأوكرانية "كييف" للمخرج زياد خوري.

ولم تقتصر منافسة "راغب" على هذه الأغنية فقط، لكنه طرح –أيضًا- أغنية "يلا حبيبي"، مع المطربة النيجيرية "شاي شاي"، بعد تصويرها في رومانيا.

فيما انتهى الفنان ساموزين من تسجيل أغنية "الإسطوانة المشروخة"، ويتنظر طرحها خلال الأيام المُقبلة، إذ تأتي ضمن أغنيات ألبومه الجديد "عمري يرجع"، من إنتاج شركة "مزيكا".

الفنانة المغربية جنات، طرحت، هي الأخرى، أغنيتها "أنت الإحساس"، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان محمد الرفاعي، وتوزيع أسامة سامي.

في سياق متصل، تحضر الفنانة باسكال مشعلاني لطرح أغنية جديدة، باللهجة المصرية، وذلك بعد أغنيتها الأخيرة "بخاف أعشقك"، والتي تعاونت فيها مع زوجها الملحن ملحم أبو شديد، والشاعر مارون روحانا.

من جانبها، أثارت الفنانة سميرة سعيد، حالة واسعة من الجدل عبر "السوشيال ميديا"، بعد طرحها لأغنية "سوبر مان"، على قناة "روتانا" الرسمية على موقع "يوتيوب"، واستعانت فيها بنفس فريق عمل أغنية "هوا هوا"؛ وهم: "الملحن بلال سرور، والشاعر شادي نور، والموزع هاني يعقوب".

واختفلت الآراء بشكل كبير حول الأغنية؛ ما بين مؤيد لها، وتنوع "سميرة" في أغانيها والموسيقى التي تعتمد عليها، وبين معارض؛ بعدما وجد البعض أن كلمات الأغنية "غير لائقة"، وتحمل إهانة وهجومًا قويًا على "الرجل الشرقي".

ودخلت الفنانة نجوى كرم، المنافسة، بأغنية "يا هو"، وهي من كلمات نزار فرنسيس، وألحان عادل العراقي، وعلى الرغم من تحقيقها نسبة مشاهدة عالية عبر "يوتيوب"، لكنها لم تسلم من الانتقادات، إذ أعرب الكثيرون أن أسلوبها لا يليق مع صوت وأسلوب "نجوى" المعتاد.

أما الفنان أحمد مكي؛ فـ بعد إعلانه أن سينافس خلال موسم الصيف بألبوم، إلا أنه قرر طرحه بطريقة الأغاني "السينجل"، على فترات متباعدة؛ فـ في البداية طرح أغنية "وقفة ناصية زمان"، وبعدها فاجأ الجميع بأغنية "آخر شقاوة"، التي شاركه فيها الغناء المطرب محمود الليثي.

وكتب كلمات "الراب" بالأغنية أحمد مكي، وباقي الكلمات كتبها محمد البوغة، وهي ألحان وتوزيع شادي السعيد.

بينما طرح الفنان حسين الجسمي أغنية "جدلية"، ونجحت في أن تتخطى الـ10 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، وهي من كلمات الشاعر بدر بن عبد المحسن، وألحان عزوف، كما كان طرح، من قبلها، أغنية "أبوك وأمك"، وهي من كلمات أيمن بهحت قمر، وألحان وليد سعد.

وبأغنية "أهد الدنيا"، شارك الفنان رامي صبري في السباق على الأغاني المنفردة، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتجاوزت نسبة مشاهدتها المليون عبر "يوتيوب" منذ طرحها الأيام الماضية.

وطرحت الفنانة التونسية لطيفة أغنية "فيها وفيها"، وذلك عبر تطبيق "أنغامي"، وهي من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وإنتاج هاني محروس.

كما طرحت الفنانة كارول سماحة أغنية "صحابي"، إذ تم تصويرها في منزل جدها، وهي من كلمات نادر عبدالله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد إبراهيم، وإخراج داني داغر.

ومن كلمات جرمانوس جرمانوس، وألحان شربل روحانا، قدمت الفنانة ماجدة الرومي أغنية "ميلي يا حلوة ميلي"، للمخرج عوض الرومي.

يذكر أن "ماجدة" غنت هذه الأغنية لابنتها "نور"، التي تبلغ من العمر 26 عامًا، ولاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، الذي ينتظر ألبومها الجديد، والمقرر طرحه نهاية العام الجاري.

وتستعد "أنغام" لطرح أغنية "متلخبطة"، في تعاون جديد يجمعها بشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وهي من كلمات الشاعر ناصر الجيل، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع توما.

وكانت آخر أعمال "أنغام" هي أغنية مسلسل "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، الذي قدمته الفنانة زينة، خلال الموسم الرمضاني الماضي.