رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. إعلامي يحذر من «غش الأضاحى» ويكشف أسعارها الحقيقية بالأسواق

محمد غانم
محمد غانم


حذّر الإعلامي محمد غانم من محاولات «غش الأضاحى» التى يقوم بها بعض التجار من معدومى الضمير قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكداً على شروط الأضحية السليمة صحيًا خلال لقائه بالمشرفين البيطريين بمزارع جزيرة الشعير للإنتاج الحيوانى التابعة لمركز البحوث الزراعية.

وكشف «غانم» خلال تقديمه في برنامج «الجدعان» على فضائية «القاهرة والناس 2»، عن أن أسعار الجاموس للكيلو القائم 52 جنيهًا، و57 جنيهًا للأبقار والأغنام، وهى أسعار تقترب من أسعار التكلفة تخفيفاً على المواطنين وبحسب توجيهات وزارة الزراعة.

وأوضح المهندس عصام الشوربجى، مدير المنطقة المركزية لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، أن الرعاية البيطرية هى المحدد الأول لحالة العجول أو الأغنام والخراف، موضحاً أن اختيار الأضحية يجب أن يتوافر بها حيوية الحيوان، وشكله العام بلا أورام أو جروح.

وشدد على أن الأضحية لا يجب أن يكون بها أورام مثل الريالة وحجمه، وأثار البراز على لية الخروف أو ذيل العجل الذي يعكس حالته الصحية وعدم وجود خراريج وأن يكون قرنه كاملا، وعمره أكثر من سنة وتظهر من خلال شكل أسنان العجل أو الخروف ويفضل الشراء من المزارع لتوافر الرعاية البيطرية بالمقارنه بالعجول والخراف والماعز التى تربى فى أماكن ملوثة.