رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشروع الطاقة الشمسية بأسوان «فى خطر».. والبلطجة على عينك يا تاجر

النبأ


مشروع الطاقة الشمسية فى مدينة «بنبان» بمدينة دراو بمحافظة أسوان يعد من أهم المشروعات العملاقة والضخمة فى توليد الكهرباء باستخدام الشمس، لكن الوضع الحالي ينذر بكارثة مستقبلية.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة واحدة من ضمن «40» محطة مستقبلية فى المشروع القائم على مساحة 40 كيلو، خاصة أن المشروع يضم عددًا من الشركات العالمية الأجنبية ومنها المصرية الكبيرة.

تلقت «النبأ» استغاثات من المستثمرين موثقة بالفيديوهات تكشف تعرضهم لهجمات شرسة من مجموعة أشخاص بالقرية.

وقال إيهاب طلب، صاحب شركة الطاهر التابعة لشركة إيطالية، إن مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان مهدد بالخطر، لافتا إلى موجود بعض الممارسات لمجموعة من شخصيات بالقرية تقوم بأعمال بلطجة وفرض إتاوات.

وأوضح «طلب» خلال حديثه لـ«النبأ» أن أصحاب الشركات من مختلف الدول العربية والأجنبية هدفهم خدمة الوطن وفتح باب رزق للشباب ويساعدون على التنمية. 

وأكد المهندس أحمد الجريسي، أن آلية اختيار المعدات الثقيلة والعامل البشرى لها عوامل ومعايير دقيقة، وعدم الالتزام بها يكبد أصحاب الشركات غرامات مالية كبيرة، قائلا" المشروع هيكبر بالجميع بس لازم نتعاون سويا".

وطالب المستثمرون الجهات الأمنية بضرورة التدخل، وإقامة خدمات أمنية ثابتة لحماية المشروع والعمال، بدلا من حالة الفوضى، وغياب الرقابة بأكبر مشروع قومي