رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات خطيرة بشأن قضية مقتل مواطن مصري في الكويت.. اعرف التفاصيل

الكويت - أرشيفية
الكويت - أرشيفية

شهدت قضية مقتل مواطن مصري في الكويت تطورات خطيرة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الثالث الهارب، فى واقعة مقتل المواطن بعد القبض على اثنين من المتهمين أول أمس.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن اعترافات المتهم الآسيوى وزوجته، قادت أجهزة الأمن لتحديد مكان اختباء المتهم الثالث؛ حيث تم إلقاء القبض عليه بمحافظة الكويت العاصمة، مشيرا إلى أنه يحمل نفس الجنسية الآسيوية للمتهمين الاثنين الآخرين.

وأضاف المصدر أنه بمواجهة المتهم بما جاء باعترافات المتهمين الاثنين الآخرين، اعترف باشتراكه معهما فى ارتكاب الجريمة، مشيرا إلى أنه تم إحالته إلى جهات التحقيق المختصة.

كانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أول أمس، القبض على وافد آسيوى وزوجته؛ لقيامهما بطعن المواطن المصري محمود علي محمد كامل، داخل منزله بمنطقة بنيد القار بالعاصمة الكويت، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن إدارة الشركة التي كان يعمل بها المواطن المصري الذى فارق الحياة نتيجة طعنة نافذة فى القلب، تلقاها من وافد آسيوي فى مشاجرة اندلعت بينهما بالكويت منذ أيام، أكدت صرف جميع مستحقاته المالية لأسرته بمجرد ورود إعلام الوراثة.

تلقى الوزير تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت، حيث أشار المستشار العمالى أحمد يوسف، إلى أن شركة "ميس الغانم" هي التي تحملت مصاريف نقل الجثمان للقاهرة، فضلا عن تحملها مستحقاته كاملة.

ويتابع مكتب التمثيل العمالي إجراءات التحقيقات في القضية المسجلة تحت رقم 17 لسنة 2018 جنايات الدسمة، وموافاة الوزارة بالنتائج أولا بأول.

وكان الوزير أصدر تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالى بالكويت بمجرد علمه بالحادث، بمتابعة جميع الإجراءات الخاصة بالمواطن المصرى ونقل الجثمان، فضلا عن الحفاظ على جميع حقوقه كاملة.

يذكر أن المواطن المصرى المتوفي يدعى محمود على محمد كامل، ويبلغ من العمل 30 سنة، ولقي حتفه على  يد وافد من الجنسية السريلانكية وصديقته التى قال إنها زوجته، قاما بارتكاب الجريمة ثم حاولوا الهرب إلى خارج الكويت للإفلات من العقوبات المترتبة على جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، ولكن أجهزة الأمن الكويتية قامت بالقبض عليهم.

وأدلى المتهم الرئيسى فى القضية باعترافات تفصيلية زعم خلالها أن المجنى عليه تحرش بزوجته، فصمم على تلقينه درسا فطعنه فأرداه قتيلًا، فيما لايزال البحث جاريا عن متهم ثالث يعتقد بأنه اشترك فى جريمة القتل.